برامج خارقة لتحرير ملفات الـ”PDF”.. تعرفوا إليها

يستخدم الكثير من الموظفين والطلاب مستندات الـ”PDF – بي دي أف”، وقد يضطرون في بعض الأحيان إلى تعديلها أو تحسينها. ولهذا الغرض، فإن هؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى برامج تحرير خاصة تتيح لهم تحقيق هدفهم. 

وفي هذا الإطار، نشرَ موقع “تومز غايد” تقريراً يسردُ فيه قائمة بأفضل برامج تحرير مستندات الـ” بي دي أف” خلال العام 2021، وهي:

قائمة بأفضل برامج تحرير الـ”PDF”

الرقم اسم برنامج تحرير الـ”PDF” الشرح
1 برنامج “PDFpenPro 11” يعتبر “PDFpenPro 11 أفضل محرر لمستخدمي “ماك” بفضل ميزاته القوية، إذ يمكنك إجراء تغييرات على النص واستبدال الصور في مستندات “PDF”.كذلك، يمكنك إنشاء ملفات “بي دي أف” من البداية، وإنشاء نماذج أو تحريرها، كما يمكن إنشاء جداول محتويات لمستندات ” بي دي أف” الخاصة بك.

ووفقاً لـ”تومز غايد”، فإنّ أدوات التعرف الضوئي على الحروف في التطبيق قوية للغاية. فعندما تفتح ملف ” بي دي أف” موجود في “PDFpenPro 11“، يكتشف التطبيق تلقائياً ما إذا كان المستند الذي تعمل به صورة ممسوحة ضوئياً أو يحتوي بالفعل على نص يمكن تحديده.

وحتى مع وجود مستندات كبيرة تتعدى 400 صفحة، يتعامل “PDFpenPro” مع التعرف على النص بسلاسة في غضون دقائق، مما يجعل النص قابلاً للبحث والتحرير.

2 برنامج Acrobat Pro DC يقدّم هذا البرنامج مجموعة كاملة من أدوات تحرير ” بي دي أف”، كما أنه يتيح لك تحرير المستندات الممسوحة ضوئياً.ويمكن لمحرك “OCR” في “Acrobat DC” تحويل المستندات الممسوحة ضوئياً إلى نص، والذي يمكنك بعد ذلك البحث فيه وتغييره.

لكن Acrobat لا يعرض تحويل مستند بأكمله لحظة فتحه. وبدلاً من ذلك، ينتظر التطبيق حتى تبدأ في استخدام أدوات التحرير والتعرف على الصفحات وتحويلها عند تحديدها للتحرير.كذلك، فإنهُ السهل أيضاً تحرير الصور والنصوص في المستندات التي لم تقم بمسحها ضوئياً، ويمكنك إجراء تغييرات على كل شيء بدون مشاكل، بحسب “تومز غايد”.

3 برنامج Candy PDF يشير موقع “تومز غايد” إلى أن هذا البرنامج يقدم شيئاً لا توفره العديد من التطبيقات المجانية، وهو ميزة “OCR” لمسح النص.

ولا يمكنك تحرير نص “OCR” في محرر ” بي دي أف” هذا المستند إلى الويب، ولكن يمكنك تحميل ملفات ” بي دي أف” واستخراج النص وإنشاء مستند نصي أو ملف “RTF” أو مستند “Word” بتنسيقات doc. و docx.

ويمكنك الاختيار من بين 44 أداة لإنشاء ملفات “بي دي أف” أو تحويلها. ومن السهل أيضاً إعادة ترتيب الصفحات داخل المستند، وإضافة العلامات المائية، وحماية ملفات ” بي دي أف” برموز المرور، وتحرير البيانات الوصفية داخل ملف ” بي دي أف”، وتقسيم الصفحات أو إضافتها إلى المستند، واستخراج الصور.

وبمجرد إجراء تعديلاتك في “PDF Candy”، يمكنك تنزيل المستند المحرر أو تحميل مستند جديد للعمل عليه.ومع هذا، يحتفظ “PDF Candy” بجميع مستنداتك في قائمة انتظار حتى تتمكن من تنزيلها جميعاً مرة واحدة بعد الانتهاء من إجراء التغييرات عليها.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.