تويوتا تطلق مدينة ذكية في اليابان لجميع تقنيات المستقبل مثل القيادة الآلية

بدأت شركة “تويوتا“، الثلاثاء، برنامجها لتطوير مدينة يابانية ذكية متصلة بشكل كامل ومختبر كبير لجميع تقنيات المستقبل مثل القيادة الآلية والتقنيات الروبوتية والذكاء الاصطناعي.

“تويوتا” وضعت حجر الأساس للمدينة الذكية

خطوة بارزة.. ”تويوتا“ تبدأ مشروعها لتطوير مدينة ذكية في اليابان

صورة لشعار شركة “تُويوتا”. المصدر: getty

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإنّ هذه المنطقة التجريبية تقع عند سفحِ جبل فوجي الشهير وسط اليابان وأطلق عليها اسم “المدينة المنسوجة”.

وستسمح هذه المنطقة للباحثين اختبار منتجاتهم في الحياة الواقعية مع 360 نسمة في البداية، ثم 2000 في مرحلة لاحقة، وسيكون المبتكرون والموظفون هم حقل تجارب هذا البرنامج.

وأقام المسؤولون في “تويوتا” احتفالاً لوضع حجر الأساس على الأرض التي تبلغ مساحتها 175 هكتاراً والتي ستبنى عليها المدينة. وفي السياق، قال أكيو تويودا رئيس تويوتا في بيان: “بدأ مشروع المدينة المنسوجة رسمياً اليوم”.

وتعد ولادة هذه المدينة الذكية جزءاً من استراتيجية تطوير الشركة اليابانية للتقنيات الجديدة، فيما يستمر تطور القواعد وأذواق المستهلكين في دفع صناعة السيارات العالمية نحو مزيد من مراعاة البيئة والفعالية والتشغيل التلقائي.

يُشار إلى أنّ “تويوتا” كشفت عن مشروعها لهذا “المختبر الحي” في كانون الثاني/يناير 2020، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، داعية المستثمرين من أنحاء العالم إلى التعاون.

لبنانيان يصممان خريطة تساعد السكان والزوار في إعادة اكتشاف لبنان

سواء أكان هدفك هو التجول بين أشجار الأرز القديمة في غابة بشري أو قضاء يوم في ميناء الصيد بجبيل، أو غير ذلك.. فقد صمم لبنانيان خريطة تتيح لسكان البلاد وزوارها الاستمتاع بمكافأة إضافية عند زيارة هذه الأماكن من خلال كشطها على الخريطة موقعاً تلو الآخر.