مايكروسوفت تركز على تحسين ”العمل عن بُعد“ في التحديث القادم لـ ”ويندوز 10“

من المتوقع أن يصدر التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل ويندوز 10، الإصدار 21H1 ، في النصف الأول من عام 2021، وسيركز على تحسين العمل عن بُعد. تقدم مايكروسوفت تقليديًا تحديثين رئيسيين لنظام ويندوز كل عام ، وعادةً ما يتضمن التحديث الأول في الربيع ميزات كثيرة في حين يقتصر التحديث خلال الخريف على ميزات محدودة، ولكن يبدو أن مايكروسوفت تعمل على عكس هذا الاتجاه خلال العام الحالي.

ميزات التحديث المنتظر من مايكروسوفت

 

يوضح جون كيبل ، رئيس مايكروسوفت لخدمة ويندوز: “سيحتوي الإصدار 21H1 من ويندوز10 على مجموعة محددة من الميزات التي تعمل على تحسين الأمان والوصول عن بُعد والجودة”.

وأضاف “تركز الميزات التي سنطلقها في هذا التحديث على التجارب الأساسية التي أخبرنا العملاء أنهم يعتمدون عليها كثيرًا في الوقت الحالي”.

وسيتضمن التحديث الجديد تغييرات كاميرا ويندوز، مما يعني أنك ستتمكن قريبًا من توصيل كاميرا ويندوز Hello خارجية والحصول على مزايا اكتشاف الوجه على كمبيوتر محمول يحتوي بالفعل على كاميرا ويندوز Hello مضمنة. حاليًا ، لا يدعم ويندوز هذا السيناريو جيدًا، وهذا يعني أن الكاميرات مثل Logitech’s Brio لا تعمل بشكل صحيح مع أجهزة مثل مجموعة أجهزة Surface من ويندوز التي تحتوي أيضًا على كاميرات ويندوز Hello.

تم تصميم تحسينات ويندوز الأخرى لإصدار 21H1 بهدف تحسين دعم العمل عن بُعد. يتضمن ذلك تحسين أوقات فتح المستندات لبرامج مكافحة الفيروسات.

 

مايكروسوفت

صورة تظهر شعار شركة “مايكروسوفت”. المصدر: getty

موعد طرح التحديث

سيتم أيضًا تثبيت تحديث 21H1 بسرعة كبيرة، مثل التحديثات التراكمية الشهرية لنظام ويندوز. بدأت الشركة اختبار تحديث 21H1 مع مختبري الإصدار التجريبي اليوم، وتخطط لإتاحته لجميع المستخدمين “في وقت لاحق في النصف الأول من هذا العام”.

ومن المتوقع أيضًا أن تقدم الشركة تحديثًا أكبر لنظام التشغيل ويندوز 10 في وقت لاحق في عام 2021. وتخططالشركة تقديم عرض تفضيلي للتغييرات الكبيرة القادمة في حدث خاص في الأشهر المقبلة.

 

٢٥ عام على اطلاق شركة “مايكروسوفت” نظام تشغيل ويندوز 95
٢٥ عام بالفعل قد مضوا على اطلاق شركة “مايكروسوفت” نظام تشغيل “ويندوز 95″، وأخبار أخرى أكثر إثارة في الفقرة الأسبوعية “الأسبوع في بوست” مع صولانج الراسي.