مايكروسوفت تجلب تطبيق أوفيس الموحد إلى آيباد

 

كشفت مايكروسوفت قبل عام واحد عن الإصدار الجديد من تطبيق أوفيس للهواتف المحمولة لنظامي أندرويد و آي أو إس. هذا التطبيق الموحد، الذي يجمع بين معالج الكلمات Word وجداول بيانات Excel وأداة العرض التقديمي PowerPoint في واجهة واحدة، لم يكن متوافقًا في السابق مع أيباد. تم إصلاح المشكلة الآن، حيث أصدرت مايكروسوفت تحديثًا لتطبيقها الذي يفتتح الدعم مع جهاز أبل اللوحي.

وفي التفاصيل، أصبح مايكروسوفت أوفيس لجهاز آيباد الآن تطبيقًا واحدًا يتضمن Word و PowerPoint و Excel و OneNote ضمن شكل وأسلوب موحدين.

ويجمع التطبيق الجديد بين Word و Excel و PowerPoint في تطبيق واحد، ويمكن للمستخدمين اختيار إنشاء Word أو Excel أو المستندات الأخرى من داخل شاشة البدء الواحدة.

 

ميزات خاصة من أوفيس

ويوفر التطبيق للمستخدم ميزات خاصة وفعّالة مثل تحويل الصور إلى نصوص وجداول، وخلق مستندات “PDF” بسهولة وتحويل الصور إلى نصوص وجداول، والمزيد من الإجراءات السريعة.

وتبقى خصائص  البرنامج متوفرة كتطبيقات منفردة في متاجر “غوغل” و”آبل” ويتم تحديثها بشكلٍ مستمر رغم وجود تطبيق يجمع استعمالاتها كافة.

 

٢٥ عام على اطلاق شركة “مايكروسوفت” نظام تشغيل ويندوز 95
٢٥ عام بالفعل قد مضوا على اطلاق شركة “مايكروسوفت” نظام تشغيل “ويندوز 95″، وأخبار أخرى أكثر إثارة في الفقرة الأسبوعية “الأسبوع في بوست” مع صولانج الراسي.