تعاون بين فولكس فاجن ومايكروسوفت لاستخدام خدمات الحوسبة السحابية

 

أعلنت شركة فولكس فاجن، التي تمتلك علامات تجارية، مثل: أودي وبورش، عن توجهها إلى استخدام خدمات الحوسبة السحابية من شركة مايكروسوفت لمساعدتها على تبسيط جهود تطوير البرمجيات الخاصة بالسيارات الآلية.

وتعمل فولكس فاجن على كل من السيارات الآلية للمستقبل وميزات مساعدة السائق، مثل مثبت السرعة التكيفي في السيارات الحالية، لكن العلامة التجارية للشركة كانت تطور هذه الميزات بشكل مستقل.

وتجعل صفقة مايكروسوفت نشر تحديثات البرامج لإضافة ميزات جديدة إلى السيارات أسهل بكثير. كما سيتم تطوير تحديثات البرامج على السحابة نفسها التي تقوم بعد ذلك بإرسال هذه التحديثات إلى السيارات.

وفي العام الماضي، قامت فولكس فاجن بتوحيد بعض جهود التطوير هذه في منظمة فرعية تسمى Car.Software لتنسيق أفضل بين صانعي البرامج، حيث تتولى كل شركة عملها الخاص حول شكل البرنامج ومظهره أثناء التعاون في وظائف السلامة الأساسية، مثل اكتشاف العقبات.

وقال ديرك هيلجنبرج، الرئيس التنفيذي لمجموعة Car.Software: إن الشركات المختلفة داخل المجموعة لا تزال تستخدم أنظمة مختلفة لتطوير هذا البرنامج، وإن الصفقة التي أُعلن عنها اليوم الخميس تضعها عبر مزود سحابي مشترك.

وقال هيلجنبرج: التحديثات عبر الهواء لها أهمية قصوى، ويجب أن تكون هذه الوظيفة موجودة، وإذا لم تتمكن من القيام بذلك، فسوف نفقد الأرضية.

ومن جهته، قال سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون السحابية والذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت: تعني الصفقة من الناحية العملي أن السيارات التي بدأت في البداية ببعض ميزات مساعدة السائق يمكن أن تضيف قدرات جديدة بمرور الوقت تجعلها أقرب إلى القيادة الذاتية.

وأضاف: لم تتغير هواتفنا عندما اشتريناها قبل 15 أو 20 عامًا أبدًا، بينما نتوقع الآن كل أسبوع أو كل يومين أن تكون هناك ميزات جديدة، وهذه القدرة على بدء برمجة السيارة بطرق أكثر ثراءً، وبطريقة آمنة، تعمل على تغيير كيفية عمل التجربة.

فولكس فاجن وقعت صفقة مع مايكروسوفت عام 2018

 

وتجمع فولكس فاجن خبرتها في أنظمة القيادة الذاتية مع حوسبة Azure السحابية من مايكروسوفت لإنشاء ما تسميه منصة القيادة الآلية ADP، وقالت: تساعد شراكة ADP في تقليل دورات التطوير من أشهر إلى أسابيع.

وتجدر الإشارة الى أن فولكس فاجن وقعت في 2018 صفقة مع مايكروسوفت لربط سياراتها بخدمة Azure للحوسبة السحابية.

 

٢٥ عام على اطلاق شركة “مايكروسوفت” نظام تشغيل ويندوز 95
٢٥ عام بالفعل قد مضوا على اطلاق شركة “مايكروسوفت” نظام تشغيل “ويندوز 95″، وأخبار أخرى أكثر إثارة في الفقرة الأسبوعية “الأسبوع في بوست” مع صولانج الراسي.