بينما تنتظر غوغل عادةً حتى وقت لاحق من فصل الربيع لعرض التحديثات والميزات الجديدة رسميًا ، فقد تكون بعض التسريبات قد أعطتنا نظرة مبكرة على التغييرات القادمة على أندرويد 12.

وفي التفاصيل، فقد نشر موقع XDA-Developers لقطات شاشة يُقال: إنها مأخوذ من المسودة الأولية للمستندات التي توزعها عملاقة البحث على شركاء أندرويد.

ويبدو أن المسودة المبكرة لمستند أجرته غوغل لتلخيص التغييرات في أندرويد 12 قد تم تسريبها، وتم استخراج لقطات شاشة تعرض واجهة المستخدم الجديدة والتغييرات الوظيفية من المستند.

ميزات أندرويد 12

 

وتتضمن لقطات الشاشة، التي يقول مطورو XDA-Developers، ما يبدو أنه تغييرات جديدة في واجهة المستخدم، إلى جانب مؤشر الخصوصية الجديد وأداة المحادثة.

ويبدو أن غوغل أجرت إصلاح شامل مزعوم لإعدادات الخصوصية في أندرويد 12، مع القدرة على التبديل الكامل بين تشغيل وإيقاف تشغيل الكاميرا والميكروفون.

كما تتضمن تغييرات واجهة المستخدم تركيزًا على الزوايا الدائرية، مع تقليل عدد الإعدادات السريعة المتاحة من لوحة الإشعارات غير الموسعة.

ويبدو أن غوغل تستخدم أيضًا نظام ألوان البني الفاتح، الذي يمكن أن يكون جزءًا من نظام السمة الأصلي الجديد المشاع لنظام أندرويد 12.

وبخلاف تغييرات واجهة المستخدم، تعرض لقطات الشاشة مؤشر الخصوصية الجديد المشابه لما هو موجود في iOS.

ويعمل المؤشر بمثابة تحذير في شريط الحالة لإظهار وصول أحد التطبيقات إلى الكاميرا أو الميكروفون.

وتُظهر لقطات شاشة أخرى ما يمكن أن يكون أداة محادثات جديدة للنظام التشغيلي، ويبدو أنها تظهر الرسائل والمكالمات الأخيرة.

ولم تؤكد غوغل رسميًا أي واجهة مستخدم جديدة أو تغييرات في الميزات على النظام التشغيلي القادم حتى الآن.

وبالرغم من ذلك، فقد التزمت الشركة بجعل متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية أسهل في الاستخدام في نظام التشغيل المنتظر.

 

أغرب ١٠ أسئلة طرحها المستخدم على محرك البحث غوغل​