لبضعة أسابيع هذا العام، كانت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي غارقة في سحر شركة آبل.

في الشهر الماضي، أعلنت الشركة بأنها تجري محادثات مع الشركة المصنعة لجهاز آيفون، لكنها قالت هذا الأسبوع إن المحادثات قد انتهت.

ومع ذلك ، فهذه ليست بأي حال نهاية اندفاع الشركة الكورية الجنوبية نحو التكنولوجيا.

تستثمر شركة السيارات بكثافة في التكنولوجيا الجديدة من خلال سلسلة من الشراكات وعمليات الاستحواذ والاستثمارات في مجال التكنولوجيا.

كان استحواذها على شركة الروبوتات Boston Dynamics في العام الماضي مؤشرا واضحا على الاتجاه الذي تتخذه نحو التكنولوجيا المتطورة.

أُجبرت صناعة السيارات بأكملها على الابتكار مع تسارع وتيرة التحرك نحو السيارات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة.

تعرضت هيونداي في الماضي لانتقادات بسبب تخلفها عن منافسيها في تبني التقنيات الناشئة، لكنها تلاحقها بسرعة، حيث أقامت سلسلة من التحالفات والاستثمارات مع مجموعات التكنولوجيا مؤخرًا.

يقول Dale Hardcastle ، الشريك في شركة Bain الاستشارية: “لدى الشركة الكورية الجنوبية مجموعة مختلفة من الدوافع وحوافز أكثر لتخطي الحدود. لقد كانوا أكثر جرأة في إعادة تنمية أنفسهم”.

وستشهد طموحاتها القوية في مجال السيارات الكهربائية إطلاق 12 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية على مدى السنوات الأربع المقبلة.

بخلاف السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، كانت هيونداي منشغلة في تطوير نقاط الشحن ومحطات التزود بالوقود بالهيدروجين.

يقول Hardcastle: “من الواضح جدًا أين ترى الشركة الكورية الجنوبية مستقبلها. إنها علامة تجارية تريد المضي قدمًا”.

يُنظر إلى شراء حصة في Boston Dynamics في صفقة بقيمة 1.1 مليار دولار (810 مليون جنيه إسترليني) في ديسمبر (كانون الأول) كخطوة رئيسية لتصبح رائدة في تكنولوجيا السيارات.

تعتبر Boston Dynamics رائدة في مجال الروبوتات الاستهلاكية ، في حين أن لديها مصلحة مشتركة مع هيونداي في القيادة الذاتية.

يقول Bakar Sadik Agwan، كبير محللي استشارات السيارات في GlobalData: “إن شركة هيونداي تستجيب بشكل كبير لاتجاهات السوق”.

وأضاف “مع ازدياد ديناميكية صناعة السيارات يومًا بعد يوم بسبب التقدم التكنولوجي السريع ، تحتاج الشركات إلى تحويل استراتيجيات أعمالها لتأمين موقعها في عصر التنقل المستقبلي. يبدو أن هيونداي تسير على الطريق الصحيح في هذا الاتجاه”.

 

هيونداي تسعى لتطوير السيارات الكهربائية

 

حقيقة أن شركة آبل كانت تفكر في عقد شراكة مع هيونداي تظهر مدى تقدم شركة صناعة السيارات.

وهناك الكثير من المشاريع الأخرى في طور الإعداد.

تعد السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية وحتى الطائرات بدون طيار للركاب من المشاريع الممكنة لالشركة الكورية الجنوبية وشركتها الشقيقة كيا.

وقالت هيونداي: “نتلقى طلبات للتعاون في التطوير المشترك للسيارات الكهربائية المستقلة من مختلف الشركات، لكنها في مرحلة مبكرة ولم يتم تقرير أي شيء”.

 

تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم