دعت الحكومة الصينية تسلا، التي تشهد نموًا سريعًا في الصين مع زيادة القدرة التصنيعية المحلية ، لإجراء محادثات حول قضايا الجودة في سياراتها الكهربائية.

أجرت مجموعة من الهيئات الصينية ، بما في ذلك أكبر هيئة تنظيمية للسوق في البلاد ، وهيئة مراقبة الفضاء الإلكتروني وهيئة النقل ، محادثات مع الشركة بعد أن اشتكى المستهلكون من مخالفات تتمثل بحريق في البطارية ، وإخفاقات في ترقية البرامج ومشاكل أخرى في المركبات ، وفقًا لإشعار حكومي نُشر في وقت متأخر من يوم الاثنين.

قالت الشركة على منصة المدونات Weibo إنها “تقبل بصدق توجيهات الإدارات الحكومية” وستلتزم بصرامة بالقوانين الصينية. كما ستعمل على تعزيز “هيكلها التشغيلي الداخلي وسير العمل” تحت إشراف الجهات التنظيمية من أجل ضمان السلامة وحقوق المستهلك.

ارتفاع مبيعات تسلا في الصين

 

وارتفعت شعبيتها في الصين على مدار السنوات القليلة الماضية. قبل اجتماعها مع الحكومة، استوردت شركة السيارات الأمريكية العملاقة 20،428 سيارة من طراز S و 15،698 وحدة من طراز X ، حسبما أعلن منظم السوق الصيني الأسبوع الماضي.

الصين هي سوق مهم بشكل متزايد وثاني أكبر سوق للشركة، حيث تتمتع تسلا بالإعفاءات الضريبية الممنوحة من قبل الحكومة المحلية، مما أدى إلى انخفاض أسعار منتجات مثل الموديل 3.

ساهمت الصين بمبلغ 6.66 مليار دولار في إيرادات الشركة في عام 2020 ، أي أكثر من ضعف المبلغ عن العام السابق ، وشكلت أكثر من 20 ٪ من إجمالي إيرادات الشركة ، وفقًا لإيداع تسلا لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات هذا الأسبوع. في عام 2019 ، شكلت الصين حوالي 12٪ فقط من عائدات الشركة .