أطلقت شركة “HMD Global” الفنلندية المطوّرة لأجهزة “نوكيا“، هاتفاً جديداً يحمل اسم “Nokia 1.4″، ويبلغ سعره 99 يورو.

مواصفات هاتف “نوكيا” الجديد

جديد نوكيا.. هاتف بـ99 يورو!

صورة تظهر شعار شركة نوكيا. المصدر: getty

1- يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 6.51 إنشات بدقة 1360×720 بكسل ونسبة العرض 20:9.

2- يتضمن جهاز “نوكيا” بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

3- يعمل الجهاز مع نظام أندرويد 10 إصدار “Go”.

4- يتمّ تشغيل الجهاز بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm 215.

5- زوّدت الشركة الإصدار الأساسي من الهاتف بذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 غيغابايت فقط، في حين أن مساحة التخزين الداخلية تصل إلى 16 غيغابايت. غير أنّ الإصدار الأعلى يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت.

6- يدعم الجهاز فتحة microSD رسمياً للبطاقات التي تصل سعتها إلى 128 غيغابايت، ويحتوي إصدار Go من أندرويد على أدوات إدارة تخزين ممتازة.

7- يتضمن الجهاز كاميرا خلفية مزودة بعدسة أساسية بدقة 8 ميغابيكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميغابيكسل مع قارئ بصمات الأصابع المثبت أدناها.

8- يعتمد الهاتف على خوارزميات المعالجة من “غوغل” في تطبيق Camera Go لرفع مستوى الكاميرا الأساسية مع ميزات مثل: Night Mode و Portrait Mode.

9- تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

10- يحتوي الهاتف على فتحتين nano-SIM واتصالات LTE Cat. 4، بالإضافة إلى ذلك، هناك Wi-Fi b/g/n و بلوتوث 4.2، بالإضافة إلى GPS، ويمكن استخدام منفذ سماعة الرأس بقياس 3.5 ميليمتر للاستماع إلى راديو FM بالإضافة إلى أغانيك الخاصة.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.