أشار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في مقابلة مع محلل الصناعة ساندي مونرو ال أن جودة السيارات تتأثر في أوقات زيادة الإنتاج بشكل كبير.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إن تسلا كانت تصنع السيارات بسرعة كبيرة قرب نهاية عام 2020 لدرجة أنها كانت تفسد وظائف الطلاء.

وتلقت تسلا الكثير من الانتقادات بشأن عيوب في الإنتاج وجودة سياراتها، خاصة بعد أن بدأت بصنعها بكميات كبيرة نسبيًا مع Model 3 و Model Y.

وسأل مونرو عن سبب وجود مشكلات في الطلاء مع سيارة Model 3 الجديدة، في حين أن سيارة أخرى تم بناؤها بعد شهر كانت أفضل، وأجاب ماسك أن تسلا قد حسنت جودة الطلاء في نهاية العام الماضي، حتى خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

إيلون ماسك يكشف عن خلل بسبب زبادة الإنتاج

 

وبينما يبلغ عمر Model 3 الآن أكثر من ثلاث سنوات، أمضت تسلا معظم عام 2020 في محاولة لتحقيق هدف طموح حدده ماسك لبيع 500000 سيارة، ويبدو أن هذا الهدف أدى إلى المزيد من مشاكل الجودة مع الطلاء.

وقال ماسك: أحد الأشياء التي كانت تحدث عندما كنا نعمل على زيادة الإنتاج هو أن الطلاء لم يكن بالضرورة يجف بدرجة كافية.

ويشتهر مونرو بفحصه الدقيق لجميع أنواع السيارات، لكن انتقاداته بشأن سيارات تسلا تحظى بشعبية خاصة، وكان فحصه لسيارة Model 3 في عام 2018 صعبًا بشكل خاص، حيث قارن الجودة بجودة كيا من التسعينيات.

 

شاحنة تسلا المدرعة تحرج إيلون ماسك أمام الجمهور
تعرض رجل الأعمال إيلون ماسك، صاحب شركة تسلا الأميركية إلى إحراج شديد أثناء عرض شاحنة خفيفة جديدة كان يفترض أن تكون “مدرعة” وغير قابلة لكسر.