تقوم منصة “يوتيوب” باختبار ميزة جديدة تسمى “Clips“، وهي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة والقابلة للمشاركة من البث المباشر.

وتعتبر “Clips” ميزة قياسية في البث المباشر، وحالياً فإن “يوتيوب” تختبرها مع مجموعة قليلة من صناع المحتوى والمبدعين.

وتتيح هذه الميزة على “يوتيوب” للمبدعين والمشاهدين التقاط لقطات من البث المباشر يتراوح طولها بين 5 و 60 ثانية ومشاركتها مع الأشخاص الآخرين. ويميل المشاهدون إلى إنشاء مقاطع من مجموعات البث عندما تكون هناك لحظة مضحكة، أو اقتباس ثاقب، أو خطأ محرج، وما إلى ذلك.

ومن الملائم بشكل كبير مشاركة مقطع مدته 15 ثانية بدلاً من مشاركة البث المباشر كله الممتد لأكثر من 3 ساعات، على سبيل المثال، وفق ما ذكر موقع “aitnews”.

وتحصل مقاطع الفيديو القصيرة الناتجة على عنوان “URL” خاص بها مرتبط بقناة صانع المحتوى، وفي كل مرة يقتطع فيها المشاهد بثاً ويشاركه، من المحتمل أن يساعد القناة في اكتساب المزيد من المشاهدين.

ويمكن لصناع المحتوى والمشاهدين إنشاء المقاطع القصيرة من خلال النقر على أيقونة “Clips”، وذلك بالرغم من أن الميزة تقتصر حالياً على أجهزة سطح المكتب وأجهزة أندرويد، بحسب موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.

ومع هذا، فإنه يمكن إنشاء المقاطع أثناء البث المباشر لصانع المحتوى أو من الفيديو عند الطلب “VOD” الذي يتم تحميله بعد ذلك.

وفي حال كنت تشاهد محتوى من إحدى القنوات المضمنة في مجموعة الاختبار، فسترى أيقونة الميزة التي تشبه المقص أسفل الفيديو.

ويمكنك الضغط على الأيقونة وتحديد جزء من الفيديو لمشاركته مع الآخرين مع إضافة عنوان للمقطع، ومن ثم الضغط على “Share Clip” لتقوم يوتيوب بإنشاء عنوان “URL” لمشاركته.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.