كشفت شركة شاومي الصينية عن تقنية جديدة قد تحدث ثورة جديدة في الشحن اللاسلكي، وهي تقنية Mi Air Charge للشحن عن بعد اذ انها قادرة على شحن أكثر من جهاز معا لاسلكيا عن بعد، وذلك دون الحاجة إلى توصيل أي كابلات أو وضع الهاتف على قاعدة شحن لاسلكي.

وأعلنت الشركة الصينية أن أساس تقنية الشحن اللاسلكي عن بعد Mi Air Charge الجديدة تكمن في تحديد مواقع الأجهزة التي يريد المستخدم شحنها بدقة، ثم نقل الطاقة إليها، حيث يأتي الشاحن اللاسلكي عن بعد من شاومي مزودا بخمس هوائيات تتيح اكتشاف موقع الهاتف الذكي بدقة، بالإضافة إلى 144 هوائي لنقل الطاقة من خلال الموجات قصيرة المدى مباشرة إلى الهاتف عبر توجيه حزم الطاقة.

 

مواصفات التقنية الجديدة من شاومي

وتأتي الهواتف التي تدعم تقنية الشحن عن بعد Mi Air Charge مزودة أيضا بهوائيات صغيرة طورتها الشركة الصينية مع وجود هوائي إرشادي يبث معلومات الموقع الجغرافي عبر إشارة منخفضة الطاقة، لتحول بعدها هوائيات الاستقال المكونة من 14 هوائيا الموجات قصيرة المدى إلى طاقة كهربائية للشحن من خلال دائرة إلكترونية خاصة.

وتدعم تقنية الشحن عن بعد من شاومي الشحن اللاسلكي بقدرة 5 واط على مدى أمتار، مع دعم شحن أجهزة متعددة في نفس الوقت بقدرة 5 واط لكل جهاز، وتؤكد شاومي أن العوائق المادية مثل الحوائط وغيرها لا تقلل من كفاءة الشحن.

لكن الشركة قالت أيضا أن تقنيتها للشحن عن بعد ستدعم في المستقبل القريب المزيد من الأجهزة بالإضافة إلى الهواتف، بما في ذلك الساعات الذكية والأساور والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء، إلى جانب السماعات والمصابيح الذكية وغيرها، مما يوفر تجربة لاسلكية تماما لشحن الأجهزة الذكية المختلفة.

إلا أنها أعلنت أن التقنية الجديدة لن تتوفر كمنتج تجاري للمستهلكين خلال العام الحالي 2021.

 

شاومي تكشف عن هواتفها من الجيل الخامس
كشفت شركة  الصينية Xiaomi عن طرح أول هاتفين ذكيين لها من الجيل الخامس Mi MIX 3 5G وMi 9 ، خلال مشاركتها في مؤتمر الهواتف المحمولة العالمي في برشلونة.