سهلت منصة “تيلغرام” على المستخدمين عملية استيراد الدردشات من تطبيق “واتساب“، ما يعني أنك لن تفقد المحادثات السابقة إذا كنت تريد تبديل خدمات المراسلة.

وفي نظام التشغيل “iOS”، فإنّ الميزة وصلت مع الإصدار 7.4 من “تيلغرام”، لكن لا يبدو أن التحديث قد وصل إلى نظام التشغيل “أندرويد”.

وبالرغم من أن المنصة لم تعلن رسمياً بعد عن أداة الترحيل الجديدة، إلا أن بعض المستخدمين يمكنهم الوصول إليها عبر أحدث إصدار من التطبيق.

وإلى جانب “واتساب”، يمكنك أيضاً استيراد الدردشات من “Line” و “KakaoTalk”، وفق ما ذكر موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.

وتعني القدرة على نقل الدردشات من “واتساب” إلى “تيغرام”، تخفيف معوقات الانتقال بين التطبيقين. ومع هذا، تعمل عملية الاستيراد مع المحادثات الفردية والجماعية بالنسبة لـ”واتساب”.

ولاستيراد دردشة من خدمة “واتساب”، افتح المحادثة ذات الصلة، وانقر فوق اسم المجموعة أو جهة الاتصال لفتح شاشة المعلومات الخاصة بها. ويفتح خيار تصدير الدردشة صفحة مشاركة “iOS”، حيث ترى خيار تحديد “تيلغرام”، وما عليك بعد ذلك سوى اختيار دردشة تيليجرام لاستيراد الرسائل إليها.

وتتضمن الرسائل المستوردة تصنيف “مستورد” صغير عليها يشير إلى تاريخ إرسالها في الأصل، ووقت إحضارها إلى “تيلغرام”، وتكون الرسائل مرئية لجميع المشاركين في الدردشة.

ولديك خيار استيراد سجلات دردشة واتساب مع صور أو دونها، وتظهر الرسائل المستوردة بالترتيب الذي تم استيرادها به، وليس بترتيب إرسالها في الأصل.

مايكروسوفت تتعاون مع كروز وجنرال موتورز على السيارات ذاتية القيادة

دخلت شركة “مايكروسوفت” في شراكة استراتيجية مع جنرال موتورز، وشركة “كروز” التي تساهم فيها جنرال موتورز بحصة كبيرة، لتسريع تسويق المركبات ذاتية القيادة.