أعلنت شركة “سامسونغ“، الخميس، عن زيادة بنسبة 26.4% في صافي أرباحها في الفصل الرابع من العام 2020 بالمقارنة مع الفصل ذاته من العام السابق، مستفيدة من انتشار العمل عن بعد في ظل تفشي وباء “كورونا”، وهو الأمر الذي عزز الطلب على المنتجات الإلكترونية.

وبحسب أرقام الشركة، فقد بلغ صافي أرباح “سامسونغ” للفترة الممتدة بين تشرين الأول/أكتوبر وكانون الأول/ديسمبر 6610 مليار وون (4.9 مليار يورو). كذلك، ارتفع صافي الأرباح لمجمل العام 2020 بنسبة 21.5% ليصل إلى 26401 مليار وون، ما يعكس زيادة في الإيرادات بنسبة 2.8%، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وقالت الشركة في بيان: “حتى لو أن الصعوبات الناجمة عن كورونا لا تزال قائمة، فإن جهود الشركة لضمان استقرار الإمدادات بالمنتجات والخدمات على مستوى العالم، ساهمت في نتائج سامسونغ للفصل الرابع”.

من جهته، أوضح جيني بارك، المحلل لدى شركة “كاونتربوينت ريسيرتش” لدراسة السوق أن “مبيعات سامسونغ ازدادت على مدى عام بسبب انتشار ما يعرف بالواقع الجديد الذي أدى إلى زيادة الطلب على المنتجات الإلكترونية”.

غير أنّ الشركة أشارت إلى أن أرباحها تراجعت بالمقارنة مع الفصل السابق بسبب تراجع أسعار رقائق الذاكرة وضعف مبيعات المنتجات وزيادة كلفة التسويق وارتفاع سعر العملة الكورية الجنوبية.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.