ذكرت التقارير أنّ الحكومة الهنديّة، حظرت بشكلٍ دائم 59 تطبيقاً صينياً من بينهم “تيك توك” و “وي شات”، وذلك في ظلّ تصاعد الخلافات بين نيودلهي وبكين.

وتشمل التطبيقات المحظورة التي حظرتها الهند تطبيق “بايدو” ومتصفح “UC Browser” الرئيسي من شركة “علي بابا”، فضلاً عن تطبيقات مرتبطة بشركة “شاومي” إلى جانب المزيد من تطبيقات الألعاب.

ونقل موقع “تيك كرانش” عن مصدر مطلع قوله أنّ الشركة المالكة لتطبيق “تيك توك”، “بايت دانس” أخبرت موظفيها في الهند أنها ستقلص حجم فريق العمل في البلاد، لكنها ستبقي على الوظائف الهامة فقط.

وتشكل الهند أكبر سوق دولي لـ “تيك توك”، إذ يستخدم التطبيق أكثر من 200 مليون شخص شهرياً، بحسب “تيك كرانش”.

وكانت الحكومة الهندية بدأت اتخاذ خطوات ضدّ التطبيقات الصينية، وقد اتهمتها بأنها تشارك في أنشطة تمس بسيادة الهند والدولة هناك. ومع هذا، فقد جاء قرار الحظر الدائم، خصوصاً بعدما أكّد مسؤولون في وزارة التكنولوجيا والمعلومات الهندية على عدم رضاهم لاستجابة الشركات الصينية للعديد من استفسارات الحكومة، بما في ذلك طرق جمع البيانات ومعالجها وكذلك تلك المتعلقة بأمن البيانات والخصوصية.

مبتكرو “صوفيا” يخططون لإنشاء جيش من الروبوتات في عام 2021

في عام 2016 ، تم الكشف عن الروبوت صوفيا وانتشر بسرعة. الآن لدى الشركة التي تقف وراء هذا الرويوت رؤية جديدة وهي إنتاج آلاف الروبوتات بكميات كبيرة بحلول نهاية عام 2021. تقول شركة هانسون روبوتيكس ومقرها هونغ كونغ إن أربعة نماذج، بما في ذلك “صوفيا” ستبدأ المصانع بطرحها بحلول النصف الأول من عام 2021.