آبل تطلق تحديث ”iOS 14.4“ مع إصلاحات لثغرات أمنية!

الأخطاء الـ3 التي تؤثر في أجهزة آيفون وآيباد، ربما تم استغلالها بشكل نشط

image

صورة تظهر شعار شركة "آبل". المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة (وكالات) - 28/01/2021 . 13:38

طرحت شركة “آبل” تحديث “iOS 14.4” مع إصلاحات أمنية لـ3 نقاط ضعف، بعدما قيل أنها تتعرض لهجوم نشط من المتسللين.

وأشارت الشركة إلى أنّ الأخطاء الـ3 التي تؤثر في أجهزة آيفون وآيباد، ربما تم استغلالها بشكل نشط. ومع هذا، فإن تفاصيل الثغرات الأمنية قليلة، كما أنه ليس معروفاً حتى الآن من الذي يستغلّ نقاط الضعف بنشاط أو من قد يكون الضحية، في حين أنّ “آبل” لم تذكر معطيات عن حجم ونطاق الهجوم.

وآثرت شركة “آبل” عدم الكشف عن هوية الشخص الذي أرسل الخطأ، مع الإشارة إلى أن التفاصيل الإضافية ستكون متاحة قريباً، لكن من دون ذكر تاريخ ذلك.

ومع هذا، فقد تمّ العثور على 2 من الأخطاء في نواة نظام التشغيل و “WebKit”، محرك المتصفح الذي يشغل متصفح سفاري.

وتلاحظ “آبل” بالنسبة للنواة أن هناك تطبيقاً ضاراً قد يكون قادراً على رفع الامتيازات. أما فيما خصّ “WebKit”، فإن الشركة تشير إلى أنّ المهاجم عن بُعد قد يكون قادراً على التسبب في تنفيذ التعليمات البرمجية العشوائية، وفق ما ذكر موقع “aitnews”.

وتستخدم بعض برمجيات الاستغلال الناجحة مجموعات من الثغرات مرتبطة ببعضها بعضاً، بدلاً من عيب واحد. وليس من غير المألوف للمهاجمين أن يستهدفوا الثغرات الأمنية في متصفحات الجهاز كطريقة للوصول إلى النظام التشغيلي.

ويمثل هذا الأمر اعترافاً نادراً من آبل، التي تفخر بصورتها الأمنية، بأن عملائها قد يتعرضون لهجوم نشط من المتسللين.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.