تعيد غوغل إحياء خططها لإطلاق موقعها الإخباري الخاص في أستراليا في غضون أسابيع ، وفقًا لإحدى وسائل الإعلام المحلية التي تم التعاقد معها لتقديم مقالات للمشروع ، حيث تحارب شركة البحث العملاقة القوانين المقترحة بشأن مدفوعات المحتوى.

يُعد إطلاق منتج News Showcase في وقت مبكر من الشهر المقبل أحدث تكتيك من غوغل في حملة ضد التشريع المقترح من قبل الحكومة الأسترالية لجعل الشركة تدفع لمقدمي الأخبار المحليين مقابل المحتوى الذي يظهر في محرك البحث الخاص بها.

قال ميشا كيتشيل ، محرر الموقع الأكاديمي الجديد The Conversation ، يوم الأربعاء إن غوغل اتصلت به “لاستئناف المناقشات حول إطلاق منتج News Showcase في أقرب وقت ممكن، ومن المحتمل في فبراير (شباط). نحن نعمل معهم في هذا الشأن “.

أعلنت الشركة عن خطط لإطلاق News Showcase في أستراليا في يونيو (حزيران) الماضي ، حيث وقعت صفقات مع ستة منافذ محلية صغيرة ، بما في ذلك The Conversation ، للمحتوى. وفي وقت لاحق ، أجلت الإطلاق.

كان قرار المضي قدمًا في الإطلاق عرضًا واضحًا لرغبة الشركة في إدارة المحتوى الخاصة بها، مما يلغي الحاجة إلى تشريع تفرضه الحكومة.

وامتنع متحدث باسم شركة ألفابت في أستراليا عن التعليق يوم الأربعاء. وأكد ناشران محليان آخران أن لديهما تفاصيل محتوى الموقع الجديد.

 

غوغل قد تسحب أداة البحث الرئيسية الخاصة بها من أستراليا

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل أستراليا ميل سيلفا في جلسة استماع برلمانية الأسبوع الماضي إن الشركة ستسحب أداة البحث الرئيسية الخاصة بها من أستراليا في حالة اقرار القوانين، وهي الأولى من نوعها في العالم.

بموجب القوانين المترحة، يجب على غوغل وشركة فيسبوك التفاوض بشأن عقود تجارية ملزمة مع المنافذ الأسترالية التي يؤدي محتواها إلى زيادة حركة المرور إلى منصاتها. إذا لم يتمكنوا من إبرام صفقة، فستعين الحكومة محكمًا للقيام بذلك نيابة عنهم.

رأت الشركة بأن التشريع ، الذي يخضع حاليًا لتحقيق برلماني ولكن من المتوقع أن يتم تمريره ليصبح قانونًا قريبًا، غير قابل للتطبيق.

قال ديريك ويلدينج ، الأستاذ في مركز جامعة التكنولوجيا في سيدني: “إذا تمكنت الشركة من إثبات قدرتها على الوصول إلى اتفاق مع بعض الناشرين ، فإن هدفها هو إظهار أن الترتيبات التجارية يمكن إجراؤها في غياب نوع من التدخل التشريعي”.

 

غوغل تُنشىء موقعًا مخصصًا لتطوير ألعاب أندرويد