كشفت التقارير أنّ بعض مستخدمي “فيسبوك” قد جرى تسجيل خروجهم من حساباتهم بشكل مفاجئ، وقد حصل ذلك يوم الجمعة.

فيسبوك توضح وتعتذر

مشكلة تقنية تضربُ فيسبوك.. والشركة تعتذر

صورة تظهر شعار شركة “فيسبوك” على هاتف ذكي. المصدر: getty

وإثر ذلك، أصدرت شركة “فيسبوك” بياناً اعتذرت فيه عن هذه المشكلة، مشيرة إلى أنها ما حصل كان “بسبب تغييرات في الإعدادات”، لتؤكد أيضاً أنه جرى حل المشكلة.

وبحسب موقع “ذا فيرج“، قالت الشركة: “في 22 يناير/كانون الثاني، تسبب تغيير في الإعدادات في خروج بعض الأشخاص من حساباتهم على فيسبوك. لقد حققنا في المشكلة وقمنا بإصلاحها بالنسبة للجميع في وقت سابق اليوم. نأسف للإزعاج”.

وفعلياً، فإن العديد من مستخدمي الموقع أبلغوا عن هذه المشكلة التقنية في وقتٍ متأخر من يوم الجمعة، إذ اشتكوا من أنهم يتلقون طلبات بـ”تسجيل الدخول” من تطبيقات الخاصة بهم، لكنّهم لم يسجلوا الخروج.

ووفقاً للتقارير، فإنّ مستخدمي “آيفون” كانوا هم الأكثر تأثّراً بمشكلة تسجيل الخروج، وقد أشار موقع “إنغادجيت” إلى أن مستخدمي تطبيق iOS واجهوا صعوبة في تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساباتهم عند استخدام المصادقة الثنائية. وبعد ذلك، تمكن معظم هؤلاء المستخدمين من تسجيل الدخول مرة أخرى، لكن رموز المصادقة المطلوبة كانت تستغرق وقتاً طويلاً للوصول إلى المستخدمين.

مايكروسوفت تتعاون مع كروز وجنرال موتورز على السيارات ذاتية القيادة

دخلت شركة “مايكروسوفت” في شراكة استراتيجية مع جنرال موتورز، وشركة “كروز” التي تساهم فيها جنرال موتورز بحصة كبيرة، لتسريع تسويق المركبات ذاتية القيادة.