شهد تطبيق سيغنال طفرة في شعبيته بعد الجدل الأخير الذي أثاره تطبيق واتساب نتيجة تحديثه لسياسة الخصوصية الخاصة به، وخوف الكثير من المستخدمين من فرض التطبيق عليهم مشاركة بياناتهم مع تطبيقات فايسبوك الأخرى، فأعلن عدد كبير من المستخدمين رفضهم لشروط الخدمة الجديدة، حيث بدأ الكثيرون بالبحث عن بدائل تركز على الخصوصية.

ويشتهر تطبيق المراسلة المشفر سيغنال بالتزامه بالخصوصية. لا يقوم بجمع أو بيع أي بيانات للمستخدم وجميع الاتصالات مشفرة من طرف إلى طرف ، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص – بما في ذلك التطبيق نفسه من قراءة الرسائل المرسلة على الخدمة.

 

خطة تطبيق سيغنال

 

وفي مقابلة في أغسطس / آب، وصف Moxie Marlinspike، الرئيس التنفيذي لشركة سيغنال، رؤيته للشركة والتطبيق بالإضافة إلى رأيه حول التهديدات المتزايدة للخصوصية كما ناقش حالة سيغنال غير الربحية وخططها للنمو.

حيث قال Marlinspike أن روح المشروع تتمثل في جعل الاتصال الخاص بسيطًا ولايمكن الوصول إليه – لجعل الطريقة التي تعمل بها التكنولوجيا متوافقة مع النية التي يمتلكها الأشخاص عند استخدامهم للتكنولوجيا. عندما يرسل شخص ما رسالة إلى صديقه ، فإن نيته هو إرسال رسالة إلى صديقه ، وليس إرسال هذه الرسالة أيضًا إلى مجموعة من المعلنين ، إلى المتسللين ، إلى شركات التكنولوجيا الكبرى. ينزعج الناس دائمًا عندما يكتشفون أن هذا ليس الواقع ، وأن الطريقة التي تظهر بها الأشياء ليست هي الطريقة التي تكون عليها الأشياء في الواقع.

مشروع سيغنال هو محاولة جعل التكنولوجيا طبيعية ، بالطريقة التي يتوقع الناس أن تعمل الأشياء بها. لذلك ، كان هذا هو هدفنا منذ البداية.

وعن سؤاله حول إجراءات مكافحة الاحتكار من قبل الولايات أو الحكومة الفيدرالية واذا ما كانت ستساعد في معالجة مخاوف الخصوصية أجاب Marlinspike” لست متفائلاً بشأن تدخل الحكومة لمحاولة تنظيم صناعة التكنولوجيا. في كل مرة أرى فيها تحذيرًا بشأن ملف تعريف الارتباط على موقع ويب ، فأنا أحب ذلك تمامًا ، حسنًا ، نعم ، لن يقوموا بإصلاح هذه المشكلة. سيكون دائما بعد فوات الأوان. إنهم لا يفهمون القضايا تمامًا ، أو إذا فعلوا ذلك ، لا يبدو أنهم أفضل استعدادًا للتعامل مع ذلك.

أنا أكثر أملًا في وجود جهد نقابي متزايد داخل شركات التكنولوجيا الكبرى – الأشخاص الذين ينظمون ليس فقط أهدافًا مادية لأنفسهم ولزملائهم ، ولكن حول التحكم الإبداعي والاستخدام الضميري للأشياء التي يقومون ببنائها. هذا يجعلني أكثر تفاؤلا.”

 

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “آبل” الأبرز
يصادف 9 يناير (كانون الثاني) مرور 14 عاماً منذ أن كشفت شركة آبل النقاب عن أول هاتف آيفون عام 2007 ، وقد شهد تطورات كثيرة منذ ذلك الحين.