شرَع تطبيق “واتساب” تدريجياً في إضافة ميزة جديدة تهمّ الكثيرين من مستخدمي “واتساب ويب”، من شأنها أن تسمحَ لهم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية مباشرة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وبحسب التقارير، فإنّ هذه الميزة ما زالت حالياً في المرحلة التجريبية وهي متاحة لعدد محدود من المستخدمين ضمن الإصدار التجريبي، إذ بدأ العديد منهم برؤية زر للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو في أعلى الدردشة.

كيفية عمل الميزة الجديدة من واتساب

واتساب يفاجئ مستخدميه بمميزات جديدة

صورة تظهر شعار تطبيق “واتساب”. المصدر: getty

ومؤخراً، فقد جرى رصد الميزة بواسطة مستخدم على “تويتر” في الأرجنتين يدعى “Guillermo Tomoyose”، ومن المتوقع أن يتم طرحها لمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة، وفق ما ذكر موقع “businessinsider“.

وفي حال كان المستخدم هو المتلقي للمكالمة، فإن نافذة منبثقة منفصلة ستظهر له مع جهة الاتصال المتصلة، مع الاسم وصورة الملف الشخصي، بالإضافة إلى زرين لقبول المكالمة، أو ردها.

أما في حال أراد المستخدم إجراء مكالمة صوتية، فيتوجب عليه الضغط على الزر المخصص لذلك، والامرُ نفسه في حال أراد إجراء مكالمة فيديو، إذ عليه الضغط على الأيقونة المحدّدة لهذا الأمر.

وحين يُجري المستخدم المكالمة مع واحدة من جهات الاتصال التي لديه، فإن النافذة المنبثقة ستظهر له أيضاً، ولكن بحجم أصغر مع زر لكتم الميكروفون، وزر آخر لتفعيل الكاميرا، بالإضافة إلى زر لإنهاء المكالمة، وزر يعرض قائمة خاصة.

 

وتعتبر هذه الميزة من أكثر الميزات التي ينتظرها مستخدمي الحواسيب المحمولة والمكتبية، إذ سيكونون الآن قادرين على تشغيل كاميرا الويب الخارجية أو المدمجة في الحاسوب للدردشة مع الأصدقاء باستخدام تطبيق “واتساب”، من دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي، ومن المحتمل أن يحصل مستخدمو إصدار سطح المكتب على هذه الميزة باكراً عن مستخدمي الإصدار المستند إلى الويب.

يُشار إلى أنّ إصدار الويب من تطبيق واتساب حصل على ميزة “الوضع الداكن”، إذ تتحول جميع عناصر واجهة المستخدم البيضاء أو الساطعة إلى اللون الداكن بالكامل لتقليل إجهاد العين، وهي ميزة متاحة في تطبيق واتساب للهواتف الذكية منذ شهور.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.