أعلنت شركة “فيسبوك“، الخميس، أنها أحالت قرارها بتعليق حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى لجنة الرقابة المستقلة التابعة لها، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

حسابات ترامب على فيسبوك ستبقى معلقة إلى حين صدور قرار اللجنة

وستظل حسابات ترامب معلقة إلى أن تنتهي اللجنة التي تشكيلها حديثاً، من مراجعة القرار، علماً أن بمقدورها إلغاء قرارات الشركة المتعلقة بالمحتوى.

ومع هذا، قالت اللجنة أنها قبلت القضية، وستصدر قرارها في موعد أقصاه 90 يوماً.

ومنعت شركة “فيسبوك” الرئيس الأمريكي السابق من الوصول إلى حساباته على موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام” بسبب مخاوف من اضطرابات عنيفة أخرى عقب اقتحام مؤيديه مبنى الكونغرس في واشنطن يوم السادس من يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال نيك كليغ، مسؤول الشؤون العالمية في “فيسبوك”: “أنا واثق للغاية من قضيتنا، واثق في أن أي شخص عقلاني ينظر إلى الظروف التي اتخذنا فيها هذا القرار وإلى سياساتنا الحالية سيتفق معنا”، بحسب “رويترز”.

يُشار إلى أن هذه أول مرّة تحجب فيها الشركة حساباً لرئيس أو رئيس وزراء.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.