أعلنت شركة “أيسر” عن 5 أجهزة حواسيب محمولة جديدة تستهدف المدارس، وتتألف المجموعة من 4 أجهزة كروم بوك وجهاز ويندوز واحد قابل للتحويل.

وجرى تصميم جميع أجهزة الحواسيب المحمولة الـ5 لتكون متينة، مع لوحات مفاتيح ومكونات مقاومة للانسكاب تم اختبارها وفقاً لمعايير المتانة العسكرية “MIL-STD 810H”.

ويتم تشغيل أجهزة كروم بوك القابلة للتحويل بمعالجات إنتل على وجه التحديد “Celeron N4500” و “Celeron N5100”.

وبحسب موقع “ذا فيرج” الإلكتروني، فإن جهازي كروم بوك القابلان للتحويل هما “Spin 512” و “Spin 511”.

مواصفات الأجهزة الجديدة من “أيسر”

”أيسر“ تقدّم 5 حواسيب محمولة ذات تصميمات متينة للمدارس

صورة تظهر شعار شركة “أيسر”. المصدر: getty

ويحتوي “Spin 511” من “أيسر” على شاشة بقياس 11.6 إنشاً وبدقة HD وبنسبة العرض إلى الارتفاع البالغة 16:9، بينما يحتوي “Spin 512” على شاشة بقياس 12 إنشاً وبدقة +HD وبنسبة العرض إلى الارتفاع البالغة 3:2.

ويأتي كلاهما بسعة تخزين تصل إلى 64 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، بينما يصل عمر البطارية إلى 10 ساعات.

إلى ذلك، يحتوي كل من “Spin 512” و “Spin 511” من “أيسر” على شاشات مقاومة للخدش ومضادة للميكروبات. إلا أنّ “Spin 512” يتميز أيضاً بطبقة مماثلة مضادة للميكروبات على لوحة المفاتيح ولوحة اللمس.

وتتوفر أجهزة “كروم بوك” من “أيسر” في شهر مارس/آذار المقبل، ويبدأ سعر “Spin 512” من 430 دولار، في حين يبدأ سعر “Spin 511” من 400 دولار.

كذلك، فإن هناك أجهزة “Chromebook 511” و “Chromebook 311” بقياس 11 إنشاً المستندة إلى معالجات “Arm”، التي تتميز أيضاً بتصميمات متينة.

ويتم تشغيل “Chromebook 511” بمعالج “Snapdragon 7c” من كوالكوم، ويتميز باتصال “4G LTE”، ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة عند الشحن.

ومع هذا، يحتوي “Chromebook 311” على معالج “MT8183” من ميدياتيك، ويعمل أيضاُ لمدة تصل إلى 20 ساعة مقابل الشحن.

وسيتم إطلاق Chromebook 311 هذا الشهر بسعر يبدأ من 300 دولار، بينما يأتي “Chromebook 511” في شهر أبريل/نيسان المقبل بدءاً من 400 دولار.

وهناك أيضاً جهاز حاسب محمول يعمل بنظام ويندوز بقيمة 330 دولار يسمى “TravelMate Spin B3″، وهو يتضمن لوحة مفاتيح متينة يمكن قلبها لتحويل الحاسب المحمول إلى جهاز لوحي.

ويتم تشغيل “TravelMate Spin B3” بمعالج “Pentium Silver” من إنتل مع عمر بطارية يصل إلى 12 ساعة، ويأتي الحاسب مزوداً بشاشة مضادة للميكروبات بشكل قياسي، مع خيار وجود طلاء مماثل على لوحة المفاتيح ولوحة اللمس.

وسيتم إطلاق الحاسب المحمول “TravelMate Spin B3” في شهر أبريل/نيسان المقبل.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.