أعلنت شركة “فيسبوك”، السبت، إنها ستحظر الإعلانات التي تروّج لملحقات الأسلحة ومعدات الحماية في الولايات المتحدة حتى يومين على الأقل بعد موعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

الإعلانات عن الذخيرة محظورة على فيسبوك

وسط مخاوف.. فيسبوك تحظر إعلانات ملحقات الأسلحة حتى 22 يناير

صورة تظهر شعار شركة “فيسبوك” على هاتف ذكي. المصدر: getty

وفي أعقاب الهجوم الذي شنه أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير/كانون الثاني، قالت شركة التواصل الاجتماعي إنها ستحظر الآن إعلانات الملحقات مثل خزائن الأسلحة والسترات وحافظات البنادق في الولايات المتحدة.

وقالت “فيسبوك: “نحن بالفعل نحظر الإعلانات عن الأسلحة والذخيرة وتحسينات الأسلحة مثل كاتمات الصوت، لكننا سنحظر الآن أيضاً إعلانات الملحقات”.

وكان 3 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي قد بعثوا برسالة إلى الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، الجمعة، يطلبون فيها الحظر الدائم لاعلانات المنتجات المصممة أساساً للإستخدام في القتال المسلح.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) حذر من تخطيط جماعات لتنظيم احتجاجات مسلحة محتملة في العاصمة الأمريكية واشنطن وفي عواصم الولايات الـ50 في الفترة التي تسبق تنصيب بايدن.

وفي مواجهة تهديدات بالعنف من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، جرى تكليف الحرس الوطني بإرسال قوات قوامها 15 ألفا إلى واشنطن ومُنع السائحون من زيارة نُصُب واشنطن.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.