سيغنال يشهدُ نمواً غير مسبوق.. و”واتساب“ المتضرر الأبرز

المؤسسة التي تدير تطبيق "سيغنال" تسعى لتوظيف المزيد من الأشخاص لتعزيز خدماتها وبنيتها التحتية

أخبار الآن | الولايات المتحدة - reuters

يشهدُ تطبيق "سيغنال" نمواً غير مسبوق، وذلك بعد طرح تطبيق "واتساب" تحديثاً جديداً لسياسة الخصوصية ينصّ على تبادل بيانات المستخدمين مع "فيسبوك"، وهو الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً وأدى إلى موجة نزوحٍ كبيرة من التطبيق الشهير.

وتحتفظ شروط الخصوصية الجديدة لـ"واتساب" بالحق في تبادل بيانات المستخدمين، ومنها الموقع ورقم الهاتف، مع شركته الأم فيسبوك ووحدات تابعة لها مثل إنستغرام وماسنجر.

توضيح جديد من واتساب : خصوصيتكم بأمان بشرط!
صورة تظهر شعار تطبيق واتسآب على هاتف ذكي. المصدر: getty

سيغنال تسعى لتوظيف المزيد من الأشخاص لتعزيز خدماتها

وحالياً، فإنّ المؤسسة التي تدير تطبيق "سيغنال" تسعى لتوظيف المزيد من الأشخاص لتعزيز خدماتها وبنيتها التحتية، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

ويعتبرُ هذا التطبيق وإلى جانبه منصة "تيلغرام"، أبرز المستفيدين من ردود الفعل الغاضبة بسبب التغييرات التي طرحها "واتساب" الأسبوع الماضي. وذكرت "رويترز" أنّ تطبيق تيلغرام أشار إلى أنّ عدد المستخدمين النشطين للتطبيق حول العالم تخطى الـ500 مليون.

سيغنال يشهدُ نمواً غير مسبوق.. و”واتساب“ المتضرر الأبرز
صورة تظهر شعار تطبيق "تيلغرام". المصدر: getty

وقال برايان أكتون، الذي شارك في تأسيس "واتساب" قبل بيعه لـ"فيسبوك" واتجه ليشارك في إنشاء المؤسسة التي تدير "سيغنال": "لقد شهدنا نموا غير مسبوق في الأسبوع المنصرم، وبسبب هذا النمو القياسي فقد ازداد اهتمامنا أكثر بالعثور على موهوبين".

سيغنال يشهدُ نمواً غير مسبوق.. و”واتساب“ المتضرر الأبرز
صورة تظهر شعاري تطبيقي "واتساب" و "سيغنال". المصدر: getty

ولفت إلى أنّ سيغنال يعمل على تحسين وظائفه المتعلقة بمقاطع الفيديو ومجموعات الدردشة لينافس بشكل أفضل تطبيقات واتساب ومايكروسوفت تيمز وتطبيقات أخرى للمحادثة بين المجموعات أصبحت حيوية للحياة اليومية على مدى العام المنقضي.

إلى ذلك، كشفت بيانات لموقع "سينسور تاور" أن 17.8 مليون مستخدم حملوا تطبيق سيغنال على مدى الأيام الـ7 الماضية، وهي زيادة بنحو 62 مثلاً عن الأسبوع السابق.

ومع هذا، فقد جرى تحميل واتساب 10.6 مليون مرة خلال الفترة ذاتها بما يشكل انخفاضاً بنسبة 17%.

انتبه قبل قبول شروط واتسآب الجديدة!

يواجه تطبيق "واتسآب" الكثير من الانتقادات خصوصاً بعد إعلانه منع مستخدميه الذين يرفضون الموافقة على شروطه الجديدة، من استعمال حساباتهم اعتباراً من 8 فبراير/شباط المقبل.

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار