يبدو أن عام 2021 سيكون عاماً جيدًا جدًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

فقد انطلق الإثنين الماضي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويستمر حتى 14 من يناير (كانون الثاني) الجاري.

ويتاح المعرض عبر الإنترنت فقط لأول مرة في تاريخ المعرض الممتد على مدى 54 عاماً بسبب انتشار فيروس كورونا

وقالت جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية، وهي المنظمة غير الربحية التي تنظم الحدث إن 1800 عارض من جميع أنحاء العالم يملؤون “موقعها الرقمي” هذا العام – وهو رقم أقل بكثير من الـ4 آلاف عارض الذي حضر المعرض العام الماضي.

وتسمح هذه الخطوة لشركات التكنولوجيا من البلدان التي لم تحضر من قبل بالمشاركة في المعرض عبر الإنترنت، ولكنها قد تجعل من الصعب أيضاً على الشركات الصغيرة أن يتم ملاحظتها دون تواجدها فعلياً على الأرض.

فإليكم أبرز أجهزة الكمبيوتر التي جرى عرضها في اليوم الثاني من المعرض:

WEIRD LAPTOPS
ظهر ThinkBook Plus لأول مرة في CES العام الماضي ، حيث برز كجهاز كمبيوتر محمول مزود بشاشة E Ink مدمجة في الغطاء والتي سمحت للمستخدمين بتدوين الملاحظات وقراءة الكتب الإلكترونية وعرض أشياء مثل معلومات التقويم. … يتحسن النموذج الجديد على ذلك مع لوحة حبر مقاس 12 بوصة 2560 × 1600 تدعم اللمس المتعدد وتعمل مع القلم المنبثق ، مما يخلق تجربة E Ink أكثر متعة.

أجهزة AMD
تعد معالجات AMD Ryzen 5000 المحمولة مقاس 7 نانومتر أفضل أجهزة كمبيوتر محمولة للألعاب لعام 2021. تقوم AMD بالبناء على المكاسب التي حققتها العام الماضي ويبدو أنها تدفع لتأسيس نفسها كأحد أجهزة CPU في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول.
وقد أعلنت AMD عن معالجات Ryzen 5000 المحمولة الجديدة. يعتمد معظمها (وليس جميعها) على بنية الشركة 7 نانومتر “Zen 3”. وصفت ليزا سو ، الرئيس التنفيذي لشركة AMD ، هذه السلسلة بأنها “أقوى معالجات كمبيوتر على الإطلاق.”

Nvidia RTX
بعد أقل من ستة أشهر من تقديم سلسلة وحدات معالجة الرسومات RTX 3000 لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، تقوم Nvidia بإحضار RTX 3060 و RTX 3070 و RTX 3080 إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. تعد Nvidia بمكاسب كبيرة في الطاقة، وذلك بفضل بنية Ampere الجديدة ، إلى جانب التحسينات الواضحة في الأداء مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة السابقة من سلسلة RTX 2000.

 

 

في معرض CES.. عصا سحرية لتجديد الشباب