تبحث شركة تسلا عن مدير تصميم في الصين ، كجزء من جهود لفتح استوديو “كامل الوظائف” في شنغهاي أو بكين وتصميم سيارات كهربائية تتناسب مع أذواق المستهلكين الصينيين.

وقالت المصادر إن مديري الموارد البشرية في شركة صناعة السيارات الأمريكية ، بالإضافة إلى العديد من الباحثين عن الكفاءات ، يبحثون عن مرشحين “ثنائيي الثقافة” يتمتعون بخبرة 20 عامًا أو أكثر على دراية بالأذواق الصينية ويمكنهم سد الفجوات بين الصين والولايات المتحدة.

تم إجراء مقابلات مع بعض المرشحين من قبل رئيس التصميم العالمي في تسلا ، فرانز فون هولزهاوزن ، إلا أنه لم يكن من الواضح عدد المرشحين المحتملين الذين اتصلت بهم الشركة.

هذا وتعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم ، بالإضافة إلى أكبر سوق للسيارات الكهربائية ، حيث من المتوقع أن يصل حجم المبيعات إلى ما يقرب من 1.5 مليون سيارة هناك هذا العام ، وفقًا لشركة الاستشارات LMC Automotive. وهي أيضًا السوق رقم 2 في تسلا بعد الولايات المتحدة.

وتعتقد المصادر أن الشركة ستنتظر على الأرجح مزيدًا من الوضوح بشأن العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة والصين في عهد رئيس أمريكي جديد قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن تطوير خطط شركة صناعة السيارات لاستوديو التصميم بالكامل.

وقالت المصادر إن بحث الشركة عن مدير استوديو في الصين بدأ في سبتمبر/ أيلول تقريبًا ، وكان هناك فورة من النشاط مؤخرًا في ديسمبر/ كانون الاول عندما استخدم عدد من الباحثين عن الكفاءات LinkedIn ووسائل أخرى للتواصل مع المرشحين.

قال أحد المصادر ، الذي لديه معرفة بأنشطة البحث عن الكفاءات في تسلا في الصين ، إنه بمجرد تعيين مدير تصميم ، ستقوم الشركة بتجنيد فريق المخرج الذي من المحتمل أن يكون حوالي 20 فردًا ويشمل المصممين بالإضافة إلى المصممين الذين يساعدون في تحويل عروض التصميم إلى مجسمات من الطين.

قالت جميع المصادر إن المركز المخطط له يهدف إلى أن يكون تصميمًا شاملاً ، حيث وصفه أحدهم بأنه “استوديو كامل الوظائف” ، والذي لن يساعد فقط في تصور تصميم السيارة ولكن أيضًا يأتي بالشكل النهائي و بيانات الأبعاد.
ويمكن بعد ذلك تسليم البيانات إلى مهندسي سيارات تسلا ، الذين يتخذون من شمال كاليفورنيا مقراً لهم.

قال اثنان من المصادر إن استوديو تسلا في الصين من المرجح أن يجري أيضًا بحثًا عن أذواق المستهلكين الصينيين ، بالإضافة إلى السيارات المتوقع إنتاجها في مصنع تجميع سيارات تسلا في شنغهاي ، حيث يتم تعديل التصميمات للتأكد من ملاءمة المكونات المحددة لمواصفات المهندسين.

وأفادت المصادر إن أحد النماذج المحتملة “الخاصة بالصين” كان مولد حجم منخفض التكلفة مثل السيارة الكهربائية التي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار (حوالي 18.3 ألف روبية).
ومن المحتمل أن تكون سيارة صغيرة الحجم ، أصغر من طراز Tesla 3 ، والتي ستكون ميسورة التكلفة مثل بعض المركبات التي تعمل بالبنزين.

وقال ييل تشانغ ، رئيس شركة الاستشارات أوتوموتيف فورسايت ومقرها شنغهاي: “إن سيارة تسلا صغيرة الحجم ستحقق نتائج جيدة في الصين ، وكذلك في بقية آسيا وأوروبا”. “يمكن أن يؤدي إلى تراجع خطير في مبيعات سيارات مثل تويوتا كورولا وفولكس فاجن جولف.”

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة
نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور.