أعلنت شركة أمازون، يوم الاثنين، إنها تعمل على إزالة بعض منتجات “كيو أي نون” من سوقها على الإنترنت، مستشهدة بسياسات تحظر العناصر المسيئة أو غيرها من المحتويات غير الملائمة.

خضع أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم للتدقيق بسبب عرض ملابس تحمل شارة مجموعة “كيو أي نون”، وكذلك بعد أيام من انضمام أنصار “كيو أي نون” إلى حصار مبنى الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

ومجموعة “كيو أي نون” هم أنصار نظريات المؤامرة الغريبة المنتشرة عبر الانترنت وكثيرون منهم ينشطون منذ فترة طويلة على الإنترنت وفي التجمعات المؤيدة لترامب. وتشمل هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة بأن ترامب يحارب سرا عصابة من المتحرشين جنسيا بالأطفال ، من بينهم ديمقراطيون بارزون وشخصيات في هوليوود.

 

أمازون تُزيل تطبيق “بارلر”

 

يأتي الإجراء الذي اتخذته أمازون بعد أن قررت الشركة، الى جانب غوغل وأبل، حذف تطبيق “بارلر”، وهي شبكة اجتماعية يستخدمها بعض مؤيدي ترامب. زعمت الشركة أن “بارلر” قد انتهك شروط خدمة قسم الحوسبة السحابية، وخالف معايير الخدمة التي تتبعها الوحدة عندما لم تتعامل بفاعلية مع زيادة مطردة في المحتوى العنيف.

في المقابل، انتقد جون ميتس الرئيس التنفيذي لبارلر، الخطوات التي اتخذتها أمازون وغوغل وأبل قائلاً إنه جهد منسق مع إدراك الشركات الثلاث أن خيارات “بارلر” ستكون محدودة وأن التعليق سيُلحق أكبر الضرر في ضوء حظر ترمب على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتعرضت أمازون سابقًا لانتقادات بسبب المنتجات التي تروج لآراء متطرفة.

 

عشية اقتحام الكونغرس.. متظاهرون مؤيدون لترامب يحطمون معدات تابعة لوسائل إعلام
حطم متظاهرون مؤيدون لترامب معدات تابعة لوسائل إعلام خارج مبنى الكابيتول، بعد أن اقتحمه مناصرون للرئيس المنتهية ولايته وعطلوا الجلسة التي كانت تهدف للمصادقة على فوز جو بايدن بالرئاسة الأمريكية.