بدأت شركة سوني ببيع سلسلة شاشات العرض المعيارية Crystal LED، التي تعني أنه يمكنك عمل شاشات ضخمة باستخدام مجموعة من اللوحات المتصلة بوحدة تحكم، وهي ميزة مفيدة إذا كنت تحاول إنشاء مجموعة افتراضية من شاشات العرض.

وتعد شاشات العرض جزءًا من خط Crystal LED من سوني، وهي لوحات معيارية تستخدم MicroLED، وقد تم تسويقها سابقًا على أنها تُستخدم للافتات.

وهذه الشاشات تستهدف التطبيقات الاحترافية، بما في ذلك الإنتاج الافتراضي لمجموعات الأفلام الرقمية.

ويتكون خط Crystal LED من سلسلتين، بحيث تتميز سلسلة C بالتباين العالي، بينما تتميز سلسلة B بالسطوع العالي اذ تم تطويرها بالتعاون مع Sony Pictures Entertainment لتعكس احتياجات الإنتاج، وهي الشاشات التي تم الإعلان عنها اليوم تندرج ضمن هذه السلسلة، ويتم تسويقها على أنها مفيدة لإنتاج الأفلام، إذ إنها تتضمن طلاء مضاد للانعكاس.

ميزات شاشات سوني الجديدة

 

وتشمل الميزات القدرة على عرض الصور ذات النطاق الديناميكي العالٍ والمعدلات العالية للإطارات التي تصل إلى 120 إطارًا في الثانية والأبعاد الثلاثية المجسمة، كما أنها دون مروحة لتشغيل أكثر هدوءًا.

كما تم تجهيز الشاشات بمعالج جودة الصورة المطور حديثًا من سوني X1 for Crystal LED لتوفير التعبير الأمثل للصورة وتضمين تقنية Crystal LED نفسها المستخدمة في تلفزيونات Bravia.

وتقول الشركة: إنها تستطيع العمل بسطوع يصل إلى 1800 شمعة في المتر المربع الواحد، وبالمقارنة، فإن شاشة Pro Display XDR من آبل تعمل بسطوع يصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع الواحد.

وتتمثل إحدى فوائد إنشاء الخلفية من شاشات العرض في أن الضوء الذي ينبعث منها يجعل من السهل إقناع الجمهور بأن الممثلين موجودين.

وتكون الخلفية مسطحة في مجموعات الشاشات الخضراء التقليدية، وعليك أن تضيء الممثلين كما لو كانت الخلفية موجودة، لكن عند استخدام شاشات سوني، تكون الخلفية موجودة وتوفر الضوء.

 

شاشات سوني الجديدة بأبعاد تستخدم في الأفلام