كشفت شركة “فيسبوك” أنّ منصة واتساب سجلت رقماً قياسياً خلال ليلة رأس السنة الجديدة، مشيرة إلى أنّ المستخدمين أجروا أكثر من 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في تلك الليلة، وهو رقم لم يتحقق في أي يوم آخر في التاريخ.

مكالمات “واتساب” زادت بنسبة 50% مقارنة بليلة رأس السنة الجديدة في العام 2019

في غضون ذلك، سجلت منصة “ماسنجر” التابعة لـ”فيسبوك” رقماً قياسياً أيضاً، إذ ازدادت مكالمات الفيديو الجماعية عبرها في الولايات المتحدة ليلة رأس السنة بشكل كبير.

وأشارت الشركة إلى أنه عشية رأس السنة الجديدة 2021، جرى تسجيل 55 مليون بث مباشر عبر “فيسبوك” و”إنستغرام”، وفق ما ذكر موقع “indianexpress” الإلكتروني.

ووفقاً لـ”فيسبوك”، فإنّ مكالمات “واتساب” زادت بنسبة 50% مقارنة بليلة رأس السنة الجديدة في العام السابق 2019.

ليلة رأس السنة.. واتساب تكسر رقماً قياسياً مع 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية!

صورة تظهر شعار شركة فيسبوك على هاتف ذكي. المصدر: getty

ولاحظت “فيسبوك” أن جميع تطبيقاتها “فيسبوك”، “مسنجر”، “واتساب” و “إنستغرام”، شهدت زيادة في الدردشة المرئية على مدار العام، بالإضافة إلى ليلة رأس السنة. وأضافت: “كانت نهاية العام أكثر الأيام ازدحاماً، إلا أن الارتفاعات الكبيرة لم تنافس تلك الارتفاعات في الأيام الأولى من عمليات الإغلاق العالمية”.

وفي هذا الإطار، تقول كيتلين بانفورد، مديرة البرامج الفنية في “فيسبوك”، في بيان: “أحدثت ليلة رأس السنة قبل جائحة فيروس كورونا أكبر ارتفاعات عبر فيسبوك في الرسائل وتحميلات الصور والمشاركة الاجتماعية في منتصف الليل في جميع أنحاء العالم”.

وتابعت: “ومع ذلك، فقد أدت الأيام الأولى للوباء في شهر مارس/آذار 2020 إلى حدوث طفرات في حركة المرور من شأنها أن تقزم ما يحدث ليلة رأس السنة الجديدة عدة مرات، واستمرت هذه الطفرة لعدة أشهر”.

ومع هذا، فقد أكدت الشركة أنه كان عليها إجراء تحسينات غير مسبوقة في الكفاءة وتعزيز البنية التحتية للتعامل مع الزيادة من تطبيقاتها المختلفة أثناء الوباء، وكانت الفرق جاهزة خلال ليلة رأس السنة أيضاً.

يُشار إلى أن تطبيق “واتساب” سيقدّم خدمات جديدة للمستخدمين، أبرزها توفير المكالمات الصوتية والمرئية على نسخة “سطح المكتب” و “واتساب ويب”.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.