خلال العام 2020، أطلقت شركة “آبل” الأمريكية هاتفها الجديد “آيفون 12″، والذي تتضمن مواصفات ومميزات رائعة وجديدة. أما الآن، فإن الأنظار تشخص نحو هاتف “آيفون 13” المتوقع إطلاقه خلال العام الجاري 2021. 

ومن المؤكد أن الهاتف المنتظر سيأتي مع تحديثات جديدة وعديدة، وستجعله متميزاً عن هواتف “آيفون” السابقة، وأيضاً الأجهزة الأخرى.

أهم التحديثات المتوقعة التي ستطرأ على “آيفون 13” من آبل

آبل تتحضر لإطلاق جديدها.. تحديثات قد تطرأ على هاتف ”آيفون 13“

صورة تظهر شعار شركة “آبل”. المصدر: getty

الرقم التحديثات المتوقعة التي ستطرأ على آيفون 13 الشرح
1 شاشة 120 هرتز وفقاً لموقع “تايمز غايد“، فإنّ “آيفون 13” سيكون أول جهاز “آيفون” من “آبل” يتميز بشاشات بمعدلات تحديث تبلغ 120 هرتز، مما يجعل التمرير أكثر سلاسة وتشغيل الفيديو وتشغيل الألعاب بشكل أفضل مع المحتوى المدعوم.

وبفضل تقنية LTPO، يجب أن تكون الشاشات قادرة على التحجيم من 120 هرتز وصولاً إلى 1 هرتز اعتماداً على المحتوى على الشاشة، مما يساعد على توفير عمر البطارية. ومع هذا، فإنه بحسب موقع “ذا إيليك”، فإنه من المتوقع أن يحصل طرازان فقط على شاشات LTPO 120 هرتز، وهما “آيفون 13 برو” و “آيفون 13 برو ماكس”.

2 ترقيات كاميرا “آيفون 13” الرئيسية في حين أنه يبدو أن تكبير المنظار الأكثر قوة قد لا يأتي حتى “آيفون 14” من “آبل” في العام 2022، فقد تسرب عدد من ترقيات كاميرا “آيفون 13” الأخرى التي تبدو واعدة. يقال إن “آيفون 13” سيحتوي على عدسة واسعة للغاية محسنة بستة عناصر وفتحة f 1.8. سيكون هذا تحسيناً على العدسة f / 2.4، المكونة من 5 عناصر في iPhone 12، والنتيجة يجب أن تكون نتائج أفضل في الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع المحلل روس يونغ أن يكتسب “آيفون 13 برو” و “آيفون 13 برو ماكس” مستشعرات أكبر، ستسمح بدخول المزيد من الضوء. 

3 ترقية واي فاي تم تصميم معيار “Wi-Fi 6E” الجديد لتقديم سرعات لاسلكية أسرع. ويقول تقرير لمحلل من شركة باركليز إن تشكيلة “آيفون 13” ستدعم “Wi-Fi 6E”، والتي يمكنها الاتصال عبر نطاق 6 غيغا هرتز. ويجب أن يؤدي هذا إلى تقليل التداخل مع الأجهزة الأخرى في منزلك.

وبالإضافة إلى السرعات العالية، يتيح “Wi-Fi 6E” أيضاً تقليل زمن الوصول، مما يؤدي أيضاً إلى أداء أفضل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأجهزة “Wi-Fi 6E” استخدام 160 ميغاهرتز لأنشطة النطاق الترددي العالي مثل الواقع المعزز. 

4 عمر أطول للبطارية (و 5G أفضل) كشفت وثائق شركة آبل عن ترقية لمودم كوالكوم “X55 5G”، سبعة نانومتر، إلى مودم “X60” الأحدث والأكثر كفاءة 5 نانومتر. ويمكن أن يتكامل “X60” مباشرة مع شرائح الهاتف، مما يساعد على تقليل البصمة وتقليل استنزاف البطارية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ X60 الجمع بين mmWave و sub-شبكات 6 غيغاهرتز في وقت واحد لسرعات أعلى.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.