قامت شركة هواوي مؤخرًا بإزالت جميع ألعاب شركة Tencent games المتخصصة في مجال الإنترنت والألعاب، من متجر تطبيقاتها، وذلك بسبب نزاع على مشاركة الإيرادات للشركتين الصينيتين.

وفي التفاصيل، أدخلت الشركة منفردة تغييرات كبيرة، في 31 ديسمبر (كانون الأول)، بكيفية عمل الشركتين مع بعضهما البعض.

كما وصفت هواوي هذه التغييرات بأنها غير صحية، وتؤدي إلى عقبات كبيرة أمام استمرار التعاون، وهو ما اضطُرها في النهاية للإقدام على مثل هذه الخطوة.

ومن جهتها، تقوم الشركة المصنعة الصينية حاليًا بإجراء تقييم دقيق للوضع. كما تجري الشركتان مفاوضات حتى يتمكنا من مواصلة تعاونهما.

 

شركة هواوي تخفض مبيعات ”Tencent games”

 

وادعى مصدر من Tencent، أن شركة هواوي أصرت على إجراء تخفيضات تصل إلى 50% من مبيعات ”Tencent games” على متجر التطبيقات، وتم حذف كتالوج الألعاب بسبب عدم التوصل إلى صيغة مرضية للطرفين.

وفي وقت لاحق، أكد مصدر من داخل شركة الألعاب الصينية أن الألعاب أعيدت إلى متجر تطبيقات هواوي -التي تمتلك حصة 41.4 % من سوق الهواتف المحمولة في الصين و14.9 % من السوق العالمية- بعد مفاوضات.

وأضاف أن”الجانبين سيواصلان العمل معًا لتقديم تجارب وخدمات أفضل للمستهلكين”.

في آب/ أغسطس 2020، اندلع نزاع مماثل علنًا في الولايات المتحدة عندما أزالت شركتا آبل، وغوغل، لعبة فورتنايت الخاصة بشركة  ”Tencent games” من متاجر تطبيقاتهما، لانتهاك إرشادات الدفع داخل التطبيق، مما دفع إيبك إلى رفع دعاوى قضائية.

 

عدة دول عربية تحظر لعبة ببجي مالأسباب؟