من المقرر أن تطلق شركة “مايكروسوفت” إصداراً جديداً من نظام ويندوز 10 مطلع العام الجاري 2021.

ووفقاً للتقارير، فإنّ النظام الجديد سيحمل اسم “10x”، ويمكن تشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل الجديد كلياً من وضع الاستعداد بسرعة فائقة.

مميزات النظام الجديد من “مايكروسوفت”

قريباً.. ”مايكروسوفت“ تطرحُ إصداراً جديداً من نظام ويندوز 10

صورة تظهر أيقونة ويندوز 10. المصدر: getty

وجرى تصميم هذا النظام في البداية للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، إلا أن “مايكروسوفت” طوّرته ليكون مناسباً للأجهزة ذات الشاشة الواحدة.

ويأتي هذا النظام مع سلسلة من الميزات أولها ميزة “التشغيل الفوري”، فضلاً عن ميزة وضعية الاستعداد الحديثة، التي تتيح للجهاز تنزيل البيانات في وضعية النوم، على غرار الهاتف الذكي القادر وتنزيل رسائل البريد الإلكتروني والحصول على تحديثات الوسائط الاجتماعية أثناء وضعية النوم، وفق ما ذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

كذلك، سيحتوي نظام التشغيل الجديد على قائمة “ابدأ” من دون مربعات حية ومركز عمل جديد مصمم لإجراءات أسرع.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.