جمعت الشركة المقلدة لتطبيق “تيك توك” في الهند أكثر من 100 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك شركة Alphabet Inc وغوغل ومايكروسوفت، بعد أشهر من حظر تطبيق الفيديو القصير المملوك للصين في البلاد.

يعد التطبيق ، Josh ، واحدًا من العديد من منصات الفيديو القصيرة المحلية التي ظهرت منذ أن قامت الهند بحظر تيك توك ذي الشعبية الكبيرة في يونيو (حزيران) وسط أزمة حدودية مع الصين ، مما جذب اهتمام المستثمرين العالميين بالتطبيقات التي تملأ الفجوة.

وقالت الشركة في بيان إن شركة VerSe Innovation ومقرها بنغالورو ، والتي تمتلك شركة Josh ، تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار بعد الاستثمار.

وقالت VerSe إن AlphaWave ، وهي جزء من شركة Falcon Edge Capital لإدارة الأصول العالمية ، استثمرت أيضًا في VerSe ، كما فعل المستثمرون الحاليون Sofina Group و Lupa Systems ، مضيفة أنها ستستخدم الأموال لتوسيع نطاق Josh.

 

إستثمار غوغل في تطبيق Glance

في سبتمبر (أيلول)، جمعت منصة ShareChat الهندية لمشاركة المحتوى 40 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك Twitter Inc و Lightspeed Ventures ، في محاولة زيادة النمو لتطبيقها الجديد للفيديو القصير Moj.

تم تثبيت كل من Josh و Moj على أكثر من 50 مليون جهاز لكل منهما ، وفقًا لبيانات من متجر غوغل بلاي.

أعلنت غوغل أيضًا بشكل منفصل عن الاستثمار في VerSe ، مضيفة أنها استثمرت أيضًا في شركة InMobi لتكنولوجيا الإعلانات على الأجهزة المحمولة ، التي تدير تطبيق محتوى شاشة القفل Glance وتطبيق الفيديو القصير Roposo.

لم تقدم غوغل، التي خصصت 10 مليارات دولار للاستثمارات الرقمية في الهند ، أي تفاصيل مالية حول الاستثمارات.

 

خطر حقيقي.. آبل تكشف تجسس “تيك توك” على الملايين من مستخدمي “آيفون”
اكتشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة، استغلال برنامج “تيك توك الصيني”، ثغرات في نظام 14 IOS للتجسس على حوافظ ملايين هواتف “آيفون”.