كثيرة هي التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية والتي يحتاج إليها المستخدمون باستمرار. ومع هذا، فإن هناك تطبيقات استخدمها الكثيرون بقوة خلال العام 2020 من بينها “زووم” و “فيسبوك مسنجر” و “wakeout” وغيرها، وقد أضافت رونقاً جديداً بالنسبة لهم.

وفي ما يلي قائمة بـ 6 تطبيقات وخدمات لاقت رواجاً بين المستخدمين خلال العام 2020

من بينها ”مسنجر“.. 6 تطبيقات لاقت رواجاً بين المستخدمين في الـ2020

صورة تظهر مجموعة من التطبيقات على هاتف ذكي. المصدر: getty

الرقم اسم التطبيق الشرح
1 Wakeout بعدما حُرم معظم الناس من الصالة الرياضية بسبب مخاطر فيروس كورونا، فإنّ تطبيق “Wakeout” شجع المستخدمين على أداء تمرينات بسيطة والحركة على مدار اليوم داخل المنزل.
2 زووم برز تطبيق “زووم” بقوة خلال أزمة وباء “كورونا” بسبب قدرته الفائقة على إدارة الاجتماعات المرئية التي أقيمت عن بعد وسط إجراءات التباعد الإجتماعي.
3 فيسبوك مسنجر أخذ “فيسبوك مسنجر” حيزاً واسعاً في العام 2020، خصوصاً مع إضافة شركة فيسبوك تقنيات إليه تساعد على عقد الاجتماعات المرئية. 
4 واتسآب وهو من الخدمات التي تعتبر محرّكاً وضرورياً لكل شيء، سواء لأنشطة العمل أو التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة والأقارب. 
5 غوغل درايف بسبب التباعد الإجتماعي خلال أزمة “كورونا”، استخدم الكثير من الناس خدمات التخزين السحابي وأبرزها “غوغل درايف”، والتي تمكن أصحاب الأعمال من إرسال مستندات وملفات إلى موظفيهم بصورة سهلة.
6 Photoshop Camera وهو من شركة “أدوبي” ويستخدم لتحرير الصور، ويحتوي على العديد من الفلاتر الجذابة والتأثيرات والاقتراحات للتحرير التلقائي يمكنها أن تغير صورك إلى الأفضل. 

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.