Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نوكيا تقود مشروع الاتحاد الأوروبي لشبكات الـ”6G“

18/12/2020 . 20:26

بدأ التحضير لتطوير "6G" في مناطق عدّة حول العالم، وذلك بالرغم من أن نشر شبكات الجيل الخامس لا يزال في مهده

Featured Image

صورة تظهر شعار "نوكيا" على هاتف ذكي. المصدر: getty

أخبار الآن | فنلندا بلومبيرغ

تقود شركة "نوكيا" مجموعة من الشركات والجامعات في المشروع اللاسلكي الممول من الاتحاد الأوروبي المسمى "Hexa-X"، وذلك للمساعدة في إطلاق الجيل الجديد من شبكات الاتصالات المحمولة (6G).

نوكيا تنخرط ضمن اللعبة العالمية لتأسيس شبكات الـ"6G"

نوكيا تقود مشروع الاتحاد الأوروبي لشبكات الـ”6G“
صورة تظهر شعار "نوكيا". المصدر: getty

وتضم المجموعة شركات مثل "إنتل" و "سيمنس" و "إريكسون" و "Orange" و "Telefonica SA"، إلى جانب جامعة أولو وجامعة بيزا، وفق ما ذكرت وكالة "بلومبيرغ".

وبدأ التحضير لتطوير "6G" في مناطق عدّة حول العالم، وذلك بالرغم من أن نشر شبكات الجيل الخامس لا يزال في مهده، وتقدم 100 شركة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم الخدمة في بعض المناطق المحدودة.

وإلى جانب "Hexa-X"بقيادة نوكيا في أوروبا، فإنّ هناك "Next G Alliance" و "O-RAN Alliance" في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تستخدم تقنية "6G" بدءاً من العام 2030 الموجات الفائقة التردد من فئة تيراهيرتز، مع توفيرها اتصالاً متقدماً يمكن أن يربط التكنولوجيا بجسم الإنسان ودماغه، بالإضافة إلى التصوير الهولوغرافي في الوقت الفعلي.

وفي هذا الإطار، تقول ديفاكي شاندرامولي، مسؤولة المقاييس لدى شركة نوكيا في أمريكا الشمالية وهي واحدة من المهندسين الذين يقودون تطوير "6G" مع "Next G Alliance"، إنها "تريد في البداية تحديد 3 أهداف"، وتضيف: "الهدف الرئيسي هو تطوير الرؤية وخريطة الطريق والجدول الزمني، ومن ثم وضع الجدول الزمني لاتجاه التكنولوجيا، وتسهيل التفاعل مع الوكالات الحكومية الأمريكية لتمويل البحث، وتوفير المدخلات لتطوير التكنولوجيا".

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.