Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فيسبوك وتويتر قد يواجهان غرامات بريطانية بسبب المحتوى الضار

15/12/2020 . 12:23

قال وزير التكنولوجيا الرقمية البريطاني أوليفر دودن: "نحن ندخل عصرًا جديدًا من المساءلة بشأن التكنولوجيا لحماية الأطفال والمستخدمين المعرضين للخطر ، لاستعادة الثقة في هذه الصناعة ، ولتقديم ضمانات قانونية لحرية التعبير"

Featured Image

شعار تطبيقات فيسبوك وتويتر على هاتف Apple iPhone 11 Pro Max في لاهاي بهولندا في 2 مارس 2020. المصدر: Getty images

أخبار الآن | بريطانيا reuters

 

يواجه فيسبوك وتويتر وتيك توك غرامات تصل إلى 10 ٪ من حجم المبيعات إذا فشلوا في إزالة المحتوى غير القانوني والحد من انتشاره بموجب القوانين التي اقترحتها بريطانيا يوم الثلاثاء.

قالت الحكومة إن منصات التكنولوجيا، مثل تويتر وفيسبوك، ستحتاج أيضًا إلى بذل المزيد من الجهد لحماية الأطفال من التعرض للتنمر والمواد الإباحية ، لضمان سلامتهم عبر الإنترنت.

قال وزير التكنولوجيا الرقمية البريطاني أوليفر دودن: "نحن ندخل عصرًا جديدًا من المساءلة بشأن التكنولوجيا لحماية الأطفال والمستخدمين المعرضين للخطر ، لاستعادة الثقة في هذه الصناعة ، ولتقديم ضمانات قانونية لحرية التعبير"

تتصارع الحكومات على مستوى العالم بشأن اتخاذ تدابير للسيطرة بشكل أفضل على المحتوى غير القانوني أو الخطير على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يستعد الاتحاد الأوروبي للكشف عن الحزمة الخاصة به يوم الثلاثاء.

قد تؤدي القواعد البريطانية الجديدة ، التي سيتم إدخالها في التشريع العام المقبل ، إلى حظر المواقع التي تنتهك القواعد وتحميل كبار المديرين المسؤولية عن المحتوى.

سيُطلب من فيسبوك وتويرت وتيك توك اعتماد سياسات واضحة للمحتوى

سيُطلب من المنصات الشعبية أن يكون لديها سياسات واضحة للمحتوى الذي ، على الرغم من أنه ليس غير قانوني ، إلا أنه قد يتسبب في ضرر مثل نشر معلومات خاطئة حول لقاحات COVID.

قال دودن إن الإطار سيمنح الشركات الرقمية الكبيرة "قواعد صارمة" لاتباعها.

وقالت فيسبوك وغول في فبراير (شباط) إنهما تأخذان السلامة على محمل الجد وأنهما قد غيرتا بالفعل سياساتهما وعملياتهما لمعالجة المشكلة بشكل أفضل.

سيتم منح هيئة تنظيم وسائل الإعلام البريطانية ، Ofcom ، السلطة لفرض غرامة تصل إلى 18 مليون جنيه إسترليني (24 مليون دولار) أو 10٪ من حجم التداول العالمي ، لخرق القواعد.

 

الصين تسخّر التكنولوجيا للتجسس على الملايين حول العالم من بينهم شخصيات هندية
قامت شركة Zhenhua Data Information Technology Co التي تتخذ من الصين مقراً لها بجمع وتخزين بيانات حوالي 2.4 مليون "فرد رئيسي او مهم "من جميع أنحاء العالم, من بينهم أكثر من 10000 آلاف شخص هندي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية