تحقق شركة آبل في كون شركة Wistron التايوانية المتعاقدة معها قد انتهكت قواعد آبل للموردين في المنشأة الخاصة بتصنيع أجهزة آيفون بالقرب من مدينة بنغالور جنوب الهند.

وتصنع شركة Wistron آيفون 7 والجيل الثاني من أجهزة آيفون SE في الهند، لذا قهي تُعتبر واحدة من الشركات العالمية الكبرى للتوريد بالنسبة لشركة آبل.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن العمال الذين يبدون انزعاجهم من ساعات العمل والمدفوعات قد دمّروا مصنع Wistron في منطقة نارسابورا الصناعية في منطقة كولار، يوم السبت الماضي، وتم اعتقال نحو 100 شخص.

كما أدى العنف إلى إلحاق أضرار بست مركبات وتحطيم النوافذ الزجاجية وأبواب المنشأة.

وطالب العمال بدفع الرواتب في الوقت المحدد إلى جانب بدل العمل الإضافي

وقالت Wistron في بيان: سلامة ورفاهية أعضاء فريقنا هي دائمًا على رأس أولوياتنا، ونحن نشعر بالصدمة الشديدة جراء الحادث، الذي نتج عنه اقتحام مجهولين للمصنع وإلحاق الضرر به بنية غير واضحة.

وأضافت: تلتزم الشركة دائمًا بالقانون وتدعم وتتعاون بشكل كامل مع السلطات ذات الصلة وتحقيقات الشرطة.

وتفرض إرشادات الموردين الخاصة بالشركة على وكالات التوظيف التابعة للجهات الخارجية دفع رواتب العمال وتقديم المزايا الأخرى لهم وفقًا للقواعد وفي الوقت المحدد.

آبل تحقق بالحادث

 

ومن جهتها، ستحقق شركة آبل في وجود تباين في الأجور المتفق عليها والمدفوعة للموظفين، كما تحقق في كون العمل الإضافي قد تم احتسابه وتم دفع أجره وفقًا للمعايير.

وأعلنت الشركة أنها تلتزم بضمان معاملة كل فرد في سلسلة التوريد الخاصة بها بكرامة واحترام، كما أنها أطلقت تحقيقًا مفصلاً في الحادث.

 

الصين تسخّر التكنولوجيا للتجسس على الملايين حول العالم من بينهم شخصيات هندية
قامت شركة Zhenhua Data Information Technology Co التي تتخذ من الصين مقراً لها بجمع وتخزين بيانات حوالي 2.4 مليون “فرد رئيسي او مهم “من جميع أنحاء العالم, من بينهم أكثر من 10000 آلاف شخص هندي.