أعلنت شركة “تويتر” عن أكثر المواضيع إثارة للنقاش بين المستخدمين عبر منصتها خلال العام 2020، مشيرة إلى أن موضوعي وباء “كورونا” وحركة “حياة السود مهمة” تصدّرا القائمة في هذا الصدد.

وسم “كوفيد-19” الأول على تويتر

وأشار الموقع إلى أنّ وسم (هاشتاغ) “كوفيد-19” حل أولاً بعد ان تم استخدامه نحو 400 مليون مرة للتغريد، في حين جاء وسم فكان “حياة السود مهمة” في المرتبة الثانية، خصوصاً أنه انتشر في العالم بعد وفاة جورج فلويد على يد شرطي في مينيابوليس.  أما وسم “ستاي هوم” (لازم المنزل) فحلّ في المرتبة الثالثة من حيث حجم التغريد.

ووفقاً لـ”تويتر”، فإن الناس استمروا هذا العام باستخدام تويتر للدعوة بشكل علني الى التغيير السياسي ومطالبة قادة العالم بالمحاسبة، موضحة أنه “جرى إرسال أكثر من 700 مليون تغريدة عام 2020 حول الانتخابات في جميع أنحاء العالم، وكان دونالد ترامب وجو بايدن وباراك أوباما وناريندرا مودي وكامالا هاريس من بين أكثر الشخصيات العالمية التي تم التغريد حولها.

وبالنسبة الى الرسالة الأكثر إعادة للتغريد، حلت أولا تلك التي حملت في أغسطس/آب نبأ إعلان وفاة تشادويك بوسمان، نجم فيلم بلاك بانثر. ونشرت التغريدة عائلة النجم من حسابه، حيث حصدت 7,5 ملايين علامة إعجاب، الأعلى على الاطلاق منذ انطلاق تويتر، إضافة الى إعادة تغريدها 2,1 مليون مرة، وفق “france24“.

أما التغريدة الثانية هذا العام من حيث عدد علامات الإعجاب، غكانت للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما حول وفاة نجم كرة السلة الاميركي كوبي براينت، وحصدت 3,9 مليون إعجاب.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.