أطلقت نتفليكس خدمة جديدة تساعد الآباء على فهم ما يشاهده الأطفال بشكل أفضل من خلال ما يسمى بتقرير نشاط الأطفال حيث تتصمن بيانات حول نوع البرامج المتلفزة التي يشاهدها الأطفال في معظم الوقت، ومن هي شخصيتهم المفضلة، وتوصيات للعروض الجديدة بناءً على اهتماماتهم.

وهذه الخدمة من نتفليكس خاصة بالذين تتراوح أعمارهم بين ما قبل المدرسة وما قبل المراهقة، ويمكن للوالدين الانسحاب من التقرير في أي وقت.

ويأتي التقرير أيضًا مع نكتة يومية، وصفحات قابلة للطبع والتلوين استنادًا إلى شخصيات وعروض نتفليكس، وأسئلة معدة سابقًا لطرحها على الأطفال بناءً على العرض أو الشخصية المفضلة لديهم.

وأرسلت الخدمة هذا الأسبوع رسائل بالبريد الإلكتروني إلى العملاء الذين لديهم حسابات للأطفال، وذلك لإعلام الآباء بأنه يمكنهم الاشتراك في تقرير نشاط الأطفال.

وقالت ميشيل بارسونز، التي تقود فريق الابتكار في منتجات نتفليكس للعائلة: نأمل أن يتمكن الآباء من التواصل بشكل أفضل مع الأطفال من خلال الفهم الشامل لما يشاهدونه، حتى لو لم يرغبوا في مشاهدته بأنفسهم.

وأضافت: يتابع معظم الآباء ما يحبه الأطفال، لكنهم لا يعرفون دائمًا ما تدور حوله هذه العروض، وما هو جوهرها، وما الذي تتحدث عنه.

والجدير بالذكر أن نتفليكس طرحت أيضًا اختبارًا عالميًا لإعداد الحساب العائلي. وعلى عكس الحساب العادي، فإن الحساب العائلي يجلب العروض المتلفزة والأفلام التي يمكن للأشخاص تحديدها على أنها مناسبة للعائلة، بحيث تظهر ضمن حساب واحد.

 

نتفلكس تعلن تحويل رواية مئة عام من العزلة إلى مسلسل تلفزيوني
أعلنت شركة البث الترفيهي الأمريكية “نتفليكس”، الأربعاء، حصولها على حقوق تحويل رواية غابريال غارسيا ماركيز الشهيرة، “مئة ُ عام من العزلة” إلى مسلسل تلفزيوني.