أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

تتيح خدمة الألعاب السحابية “غوغل ستاديا – Google Stadia” لجميع المستخدمين البث المباشر للألعاب إلى يوتيوب.

وكان من المفترض منذ البداية أن تعمل “Google Stadia” و “يوتيوب” معاً، بحيث يمكن النقر فوق إعلان يوتيوب لبدء تشغيل اللعبة، ويمكن لمستخدمي يوتيوب دعوة المشاهدين للانضمام إلى اللعبة.

كذلك، فقد كان من المفترض أن يتمكن صناع المحتوى من البث المباشر لألعاب “Google Stadia” إلى “يوتيوب” بعد الضغط على زر ضمن ذراع التحكم.

ولم يحدث أي من هذه الأشياء عند إطلاق الخدمة رسمياً في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن “غوغل” قد غيرت الأمور الآن.

وتشير التقارير إلى أن الميزة بدت وكأنها قيد التشغيل، وكان من الممكن ربط الحساب ضمن يوتيوب بحساب خدمة الألعاب السحابية من جوجل، وذلك بالرغم من عدم القدرة على البث حتى الآن.

ولا يزال يتعين على المستخدم منح البث المباشر عنواناً وتعديل بعض الإعدادات، مثل هل “البث مناسب للأطفال”، وذلك للامتثال لقواعد حماية الأطفال.

كما أنه ليس من الواضح هل ستتمكن من البث بدقة “4K” كما وعدت الخدمة في الأصل، ومن المحتمل أيضاً أن تحتاج إلى اشتراك Stadia Pro بقيمة 9.99 دولارات شهرياً للقيام بذلك.

وتتوسع خدمة “Google Stadia” دولياً، حيث تضيف 8 بلدان أخرى في أوروبا، وتشمل الأسواق الجديدة النمسا والتشيك والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسويسرا.

ويصل بذلك العدد الإجمالي للدول التي تدعم خدمة الألعاب السحابية إلى 22 دولة، ويجب أن تكون الخدمة متاحة في المواقع المضافة حديثاً في غضون 24 ساعة، وتقول “غوغل” إنك تحتاج إلى حساب ضمن خدمة جيميل للتسجيل.

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.