أخبار الآن | news18

أعلن مجلس الرقابة التابع لفيسبوك عن الحالات الست الأولى حيث يمكنه نقض قرارات شركة التواصل الاجتماعي لإزالة أجزاء معينة من المحتوى من منصاتها. قال المجلس ، الذي أنشأه فيسبوك ردًا على انتقادات تعامله مع المحتوى الإشكالي ، إنه استقبل 20 ألف حالة منذ إطلاقه في أكتوبر (تشرين الأول). وستتم مراجعت هذه الحالات من قبل اللجان المكونة من خمسة أعضاء من مجلس الإدارة.

تضمنت ثلاث من الحالات الست محتوى أزاله فيسبوك لخرق قواعد خطاب الكراهية. وقال متحدث باسم مجلس الرقابة إن حالات خطاب الكراهية كانت “أهم نسبة” من الطعون الواردة. وقال جمال غرين ، أحد الرؤساء المشاركين لمجلس الإدارة والأستاذ بكلية الحقوق بجامعة كولومبيا: “خطاب الكراهية مجال صعب بشكل خاص”. وأضاف “ليس من السهل … لخوارزمية الحصول على سياق مثل هذا الكلام.”

فيما يلي الحالات الست التي اختارها مجلس الإشراف التابع لفيسبوك:

– لقطة شاشة لتغريدات لرئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد قال فيها إن للمسلمين الحق في ارتكاب أعمال عنف ضد الشعب الفرنسي “بسبب مذابح الماضي”.

– منشور به صورة لطفل متوفى تضمنت تعليقًا على معاملة الصين لمسلمي الإيغور.

– منشور يُزعم أنه يعرض صورًا تاريخية للكنائس في باكو ، أذربيجان ، مع تعليق قال فيسبوك إنه يشير إلى “ازدراء” للشعب الأذربيجاني ودعمه لأرمينيا.

– صور على إنستغرام تظهر حلمات أنثوية قال المستخدم في البرازيل إنها تهدف إلى زيادة الوعي بأعراض سرطان الثدي.

– اقتباس مزعوم من وزير الدعاية النازي جوزيف جوبلز.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر)، كشف موقع فيسبوك لأول مرة عن أرقام حول انتشار خطاب الكراهية على المنصة ، قائلاً إنه من بين كل 10.000 مشاهدة للمحتوى في الربع الثالث ، تضمنت 10 إلى 11 خطاب الكراهية.

 

رسائل فيسبوك المزعجة