أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

تعتبرُ ميزة “Fleets” التي أطلقتها شركة “تويتر” مؤخراً، من الميزات التي لاقت رواجاً واسعاً بين المستخدمين، وهي متوفرة لمستخدمي التطبيق على نظام “أندرويد” و “iOS”، لكنها لم تصل إلى إصدار سطح المكتب حتى الآن.

وتتيح هذه الميزة نشر محتوى يظهر فقط لمدّة 24 ساعة فقط ثم يختفي تلقائياً، وهي تظهر في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية في تطبيق “تويتر” كما هو الحال في قصص “انستغرام”.

وتعدّ “Fleets” مخصّصة لمشاركة الأفكار العابرة أو التغريدات التي لا تريد أن تظل موجودة في صفحتك الشخصية طوال الوقت، حيث إنها تظهر لمدة 24 ساعة فقط، ثم تختفي، بحسب “تويتر“.

كذلك، تتيح لك مشاركة تغريداتٍ لك أو لأي شخص آخر أو صور، أو صور متحركة GIF أو مقاطع فيديو، بالإضافة إلى النصوص مع خيارات متنوعة للخلفية تماماً مثل القصص في أي تطبيق آخر.

إلا أنه بعد نشر “Fleets”، فإنه لا يمكن إعادة تغريدها أو تسجيل الإعجاب بها، ويمكن فقط للأشخاص الرد عليها بالنقر فوق خيار (إرسال رسالة) Send a message أو أيقونة الرموز التعبيرية التي تظهر في أسفلها.

ومع هذا، يُمكن لأي شخص أن يرى حسابك في تويتر أن يرى قصص “Fleets”. وفي حال كانت الرسائل الخاصة لديك مفتوحة للجميع، فيمكن عندها لأي شخص الرد عليها. أما إذا قمت بإغلاق الرسائل الخاصّة، فلا يمكن إلا للأشخاص الذين تتابعهم التفاعل معها.

ويمكن للأشخاص الذين لديهم إمكانية رؤية تغريداتك رؤية القصص التي تنشرها عبر ميزة “Fleets” في “تويتر” بطريقتين:

1- إذا كانوا متابعين لك فستظهر القصص الخاصة بك في الشريط الجديد في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية.

2- في حال كان حسابك عاماً يمكن لأي شخص رؤية أي قصص تنشرها من خلال الضغط على صورة ملفك الشخصي، تماماً كما في “إنستغرام”. أما إذا قمت بحماية تغريداتك، فستتم أيضاً حماية القصص التي تنشرها عبر ميزة “Fleets”.

كيفية استخدام “Fleets” لنشر قصص في “تويتر”:

لاستخدام هذه الميزة يجب عليك تحديث تطبيق تويتر في جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS إلى أحدث إصدار، ثم يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- بعد التحديث، سيظهر لك في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسة شريطٌ يضم القصص الخاصة بالحسابات التي تتابعها.

2- اضغط على صورة حسابك الشخصي التي تظهر في بداية هذا الشريط.

3- ستظهر لك 4 خيارات في أسفل الشاشة، الأول: (نص) Text لكتابة النص الذي تريده، والثاني: (المعرض) Gallery لاختيار أي صورة أو فيديو من المعرض في هاتفك، بحد أقصى 30 ثانية، والثالث: (التقاط) capture لالتقاط صورة داخل تويتر مباشرة، والرابع: (فيديو) Video لتسجيل فيديو مباشرة.

4- حدد الخيار الذي يناسبك من الخيارات السابقة، كما يمكنك دمج أكثر من خيار معاً، مثل إضافة صورة من المعرض في هاتفك ثم الضغط على تبويب النصوص لكتابة نص على الصورة مع إمكانية تغيير لون الخط وخلفية النص.

5- بعد الانتهاء يمكنك الضغط على زر “Fleet” الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى، وسيتم مشاركة المنشور كقصة يمكن لمتابعيك رؤيتها والرد عليها عبر الرسائل الخاصة.

كيفية مشاركة التغريدات عبر ميزة “Fleets”:

يمكنك مشاركة التغريدات عبر ميزة القصص الجديدة في تويتر، سواء كانت تلك التغريدة خاصة بك أو بحساب آخر تتابعه، ويمكنك القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

1- اضغط على التغريدة التي تريد مشاركتها، ثم اضغط على خيار المشاركة الذي يظهر أسفلها.

2- اضغط على خيار “Share in a fleet”، ويمكنك إضافة نص معين تريده، أو تغيير لون الخلفية.

3- بعد الانتهاء من التعديل؛ اضغط على خيار “Fleet”.

أصدقاء مواقع التواصل الإجتماعي هل يمحون شعور الوحدة أم مجرد رقم؟

أغلب من لديهم حسابات ضمن مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك لديهم الكثير من المتابعين وما يسموّن بالأصدقاء ، قوائم البعض منهم تطول بعدد الأسماء ، منهم لديهم المئآت ومنهم الآلاف ومنهم حتى مئآت الآلاف .