أخبار الآن | theverge

 

في أوائل شهر نوفمبر (تشرين الثاني) أصدرت شركة آبل نظام التشغيل iOS 14.2، وأعلنت معه عن عدد كبير من الميزات الجديدة لأجهزة آيفون، لكنها لم تذكر دعم مكالمات FaceTime بدقة 1080 بكسل عبر آيفون 8 والأجهزة اللاحقة.

وحدّثت آبل صفحات مقارنة المنتجات لأجهزة آيفون 8 و آيفون 8 Plus و آيفون X و آيفون XR و آيفون XS و آيفون SE و آيفون XS Max و آيفون 11 و آيفون 11 Pro و آيفون 11 Pro Max لإظهار أنها تدعم الآن مكالمات FaceTime HD بدقة 1080 بكسل عبر الشبكة اللاسلكية.

واقتصر الدعم في السابق على دقة 720 بكسلًا فقط، وذلك بالرغم من أن الكاميرات الأمامية لأجهزة آيفون 12 mini و آيفون 12 و آيفون 12 Pro و آيفون 12 Pro Max هي تقريبًا نفسها بالنسبة للجيل السابق.

وتظل المكالمات التي يتم إجراؤها عبر الشبكة المحمولة منخفضة الدقة، لكن إذا كنت تستخدم FaceTiming عبر الشبكة اللاسلكية، فقد تلاحظ زيادة الوضوح بعد التحديث.

ويعني هذا أنه عندما يتعلق الأمر باستخدام FaceTime HD، فإن الميزة الوحيدة لسلسلة آيفون 12 هي دعم الدقة عبر كل من الشبكة اللاسلكية وشبكة الجيل الخامس المحمولة.

ووفقًا للاختبارات، كان الفرق في الجودة بين دقة 1080 بكسلًا عبر الشبكة اللاسلكية ودقة 720 بكسلًا عبر شبكة الجيل الرابع المحمولة ملحوظًا جدًا عبر أجهزة آيفون القديمة.

وليس من الواضح سبب عدم تضمين آبل هذه الميزة في سجل التغيير للتحديث، وذلك بالنظر إلى أنها موجودة ضمن منتج آيفون وصفحات المقارنة.

وفي حال كان لديك هاتف آيفون 8 أو نموذج أحدث، فيمكنك الآن إجراء مكالمات FaceTime بدقة 1080 بكسلًا.

يُذكر أن تحديث iOS 14.2 جلب إصلاحات لثلاث نقاط الضعف التي كان المتسللون يستغلونها للسيطرة على الجهاز.

 

مميزات لا يعرفها معظم مستخدمي آيفون
في هذا الفيديو استعرضنا ٤ ميزات وإعدادات مخفية ربما قد يجهلها كثيرون من مستخدمي آيفون.