تحذير.. مكالمات هاتفية آلية تستخدم إسم ”آبل“ لسرقة الناس!

يغتنم المحتال الفرصة لأخذ المعلومات الشخصية للأشخاص منهم إذا قاموا بالاتصال

أخبار الآن | الولايات المتحدة - engadget

حذّرت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية من نظام مكالمات هاتفية آلية "Robocall" مزّيف، يستخدم اسمي شركتي "آبل" و "أمازون" لسرقة الناس.

ووفقاً للتقارير، فقد برز إصداران مزيفان من النظام، أحدهما عبارة عن رسالة مُسجّلة تخبر المستلمين عن عملية شراء مشبوهة تمّ إجراؤها من خلال حساب "أمازون" الخاص بهم، أو أنّ بائع التجزئة لا يستطيع تلبية أحد الطلبات الحالية. أما الإصدار الثاني، فيخبر متلقي المكالمة أنّ شركة "آبل" رصدت نشاطاً مشبوهاً في حساب "iCloud" الخاص به، وأنه ربما تم اختراقه.

ويستخدم كلا الإصدارين نفس التكتيك، ويطلبان من الضحيّة الضغط على رقم 1 أو الاتصال برقم هاتف معيّن للتحدث مع ممثل خدمة العملاء. ومثل أنظمة "Robocall" المماثلة، سيغتنم المحتال الفرصة لأخذ المعلومات الشخصية للأشخاص منهم إذا قاموا بالاتصال، مثل معلومات عن أرقام بطاقات الائتمان وكلمات مرور الحساب.

وتؤكد لجنة التجارة الفيدرالية أنه يجب على الأشخاص عدم الضغط على رقم 1 أو معاودة الإتصال، وتنصح أولئك الذين يتلقون المكالمات بإنهائها فوراً.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

 

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار