أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلنت شركة “Salesforce” للحوسبة السحابية، استحواذها على الشركة المطورة لتطبيق الدردشة “Slack”، مقابل 27.7 مليار دولار.

وقال مارك بينيوف، الرئيس التنفيذي لشركة “Salesforce”: “يشكل كل من Salesforce و Slack معاً مستقبل برامج المؤسسات، وتغيران الطريقة التي يعمل بها الجميع في عالم العمل الرقمي بالكامل من أي مكان”، وفقاً لموقع “theverge“.

وازداد الطلب على “Salesforce” و “Slack” إبان جائحة “كورونا”، حيث انتقلت الشركات في جميع أنحاء العالم إلى العمل عن بعد، ونقلِ أجزاء كبيرة من أعمالها إلى الإنترنت.

وتحول “Slack” من شركة ناشئة سريعة النمو تم تشكيلها بصفتها شركة للألعاب في العام 2009، إلى منافس رئيسي لـ”مايكروسوفت”. ولدى Slack أكثر من 12 مليون مستخدم نشط يومياً اعتباراً من شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، فيما تقترب قيمتها السوقية من 25 مليار دولار.

وبدأت الشركة عملها بصفتها بديلاً للبريد الإلكتروني، وقدمت نفسها للشركات الناشئة والشركات الإعلامية وغيرها من الشركات التكنولوجية بصفتها قادرة على إدارة الاتصالات بين المكاتب بشكل جيد.

وتطور التطبيق ليصبح مجموعة إنتاجية كاملة مع ميزات اجتماعات الفيديو، واستضافة الملفات، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وجميع أنواع الميزات الأخرى التي تقدمها عادةً الشركات الكبيرة.

ومنذ طرحها للاكتتاب العام في شهر أبريل/نيسان 2019، فقدت “سلاك” ما يقرب من نصف قيمتها السوقية، وفشلت في جني الأرباح خلال الأرباع الثلاثة الأخيرة، وذلك بالرغم من زيادة العمل عن بُعد بسبب كورونا.

أما في ما خصّ ” Salesforce”، فهي تعتبر أيضاً منافساً رئيسياً لـ”مايكروسوفت” في قطاع السحابة، وتبلغ قيمتها نحو 220 مليار دولار.

لماذا رفضت دول عدة تقنية الاتصالات الصينية؟

الكرة الأرضية قرية كونية صغيرة تتحكم بفضائها شبكات وأنظمة، أرستها ثورة تكنولوجية عظيمة، ليتحوّل العالم إلى عالم أرقام وشيفرات، يصعب في غالب الأحيان فكّها، لكنّ الإختراق ممكن ووارد في أيّ لحظة حالما توفرت الأسباب لذلك، بغضّ النظر عن نوع التواصل أو وسيلة الاتصال، أو حتّى مكان تواجد المستخدمين.