أخبار الآن | bbc

 

تعمل مايكروسوفت على تسجيل براءة اختراع حول مفهوم جودة الاجتماع باستخدام معايير مثل لغة الجسد وتعبيرات الوجه للمشاركين.

وفي التفاصيل، فقد تقدمت الشركة بطلب للحصول على براءة اختراع لتقييم جودة الاجتماع باستخدام الكاميرات وأجهزة الاستشعار الموجودة في الغرفة.

 

 

ويهدف هذا اختراع إلى إنشاء علامة جودة مع مراعاة معايير مثل عدد المشاركين ودرجة حرارة الغرفة والوقت، وكذلك حركات الجسم وتعبيرات الوجه للمشاركين. وهذا من شأنه أن يجعل من الممكن بعد ذلك تحسين الاجتماعات اللاحقة، على سبيل المثال من خلال اقتراح جدول زمني آخر أو من خلال دعوة مشاركين آخرين. يعمل النظام للاجتماعات وجهًا لوجه أو الافتراضية أو مزيج من الاجتماعين. إنه مجرد مفهوم في الوقت الحالي وتظهر براءة الاختراع أن مايكروسوفت تعمل على هذه الفكرة منذ عام 2018.

لا شيء يقول أن هذا النظام سيتجاوز مرحلة المفهوم البسيط، لكن مايكروسوفت مهتمة جدًا بأدوات الإنتاجية وقد أعلنت في نهاية أكتوبر عن أداة تسمح بحساب درجة الإنتاجية على برنامج مجموعة مايكروسوفت 365.

 

مايكروسوفت يطلق تحديثاً جديداً
صرَّحَت شركة مايكروسوف عن بدء تنفيذها لاختبار النسخة المطورة من برنامح الحماية ويندوز ديفندر “Windows Defender” المتعلق بالمتصفحين على Google chrome” و Firefox إذ تسعى الشركة من خلال هذا التحديث إلى حماية أجهزة الكمبيوتر الشخصية من الفيروسات والإعلانات المفبركة التي تتسبب بالضرر سواء لأجهزة الكمبيوتر التابعة للأفراد أو المؤسسات.