أخبار الآن | – bbc

 

أعلنت شركة زوم لاتصالات الفيديو أن المبيعات السنوية ستكون أعلى من المتوقع لأن الوباء يدفع الطلب على برامجها.

وأضافت الشركة إن الإيرادات قد تصل إلى أكثر من 2.5 مليار دولار (1.9 مليار جنيه استرليني)، أي أكثر من ضعف ما توقعته في مارس (آذار).

يأتي هذا التوقع مع احتلال زوم مكانًا بارزًا خلال الوباء، حيث لجأ الملايين إلى التطبيق للتواصل الاجتماعي مع العائلة والأصدقاء والتدريس ولقاء الزملاء.

قال إريك يوان ، مؤسس شركة زوم ورئيسها التنفيذي ، إن الشركة تتكيف مع عالم جديد من العمل من أي مكان.

في نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول)، كان لدى زوم ما يقرب من 434.000 من عملاء الأعمال الذين لديهم أكثر من 10 موظفين، بزيادة تقارب 485٪ عن نفس الربع من العام الماضي.

وقد أدى هذا الارتفاع إلى رفع الإيرادات والأرباح ودفع أسهم الشركة للارتفاع.

ولفتت الشركة إلى أن المبيعات في الفترة من أغسطس (آب) إلى أكتوبر (تشرين الأول) بلغت 777 مليون دولار ، بزيادة 367 في المائة على أساس سنوي. وبلغت الأرباح 198.4 مليون دولار في الربع ، مقارنة بـ 2.2 مليون دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

يوم الإثنين ، قامت الشركة بتعديل توقعاتها للعام بأكمله بالزيادة للمرة الثالثة، حيث أخبرت المستثمرين أنها تتوقع مبيعات للعام بأكمله تزيد عن 2.5 مليار دولار ، ارتفاعًا من 2.37 مليار دولار في أغسطس (آب).

سيقارن ذلك بـ 622.7 مليون دولار فقط في السنة المالية السابقة.

وعلى الرغم من المكاسب ، تراجعت الأسهم في الشركة في تعاملات ما بعد الإغلاق ، بعد أن أعلنت زوم أنها تتوقع مبيعات تتراوح بين 806 مليون دولار و 811 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة المالية ، مما يشير إلى تباطؤ طفيف في معدل نمو الشركة الهائل.

والمستثمرون حريصون على رؤية كيف سيكون أداء زوم مع تلاشي مخاوف فيروس كورونا.

 

أول تطبيق تواصل اجتماعي إماراتي ينطلق من دبي
يستعد ONE TAM أول تطبيق تواصل اجتماعي إماراتي انطلق في دبي خلال 2018 ، ليأخذ العالم إلى مرحلة جديدة من التواصل والتفاعل حيث يستهدف معالجة منصة مدونات الفيديو بتوفير منصة تواصل تشجع المستخدمين على أن يكونوا على طبيعتهم خلال التواصل وإرسال محتوى من دون فلتر.