برنامج afk gamers، أهم أخبار ألعاب الفيديو، playstation، xbox، pc و غيرها

تخفيضات الخريف تنطلق على متجر Steam

ها هي تخفيضات الخريف تبدأ على متجر Steam الرقمي وكالعادة سيجد اللاعبون آلاف الألعاب بأسعار مميّزة سواءً بالحديث عن الألعاب الضخمة أو ألعاب المطوّر المستقل الفريدة.

فترة التخفيضات ستستمر حتى الأوّل من ديسمبر المقبل ويمكنكم خلال هذه الفترة التصويت للألعاب التي ترون بأنّها تستحق جوائز الأفضلية لهذا العام من قبل المتجر.

afk gamers | لماذا تعد لعبة counter-strike أم ألعاب المنافسة الـ "competitive"

Sony تقوم بحظر من يحاول تمكين الوصول إلى ألعاب PlayStation Plus Collection دون إمتلاك البلايستيشن 5

قائمة ألعاب PlayStation Plus Collection هي قائمة مكوّنة من مجموعة من أفضل ألعاب البلايستيشن 4 إستقبالاً ولكنّ الوصول إلى هذه الألعاب يتطلّب إمتلاككم للبلايستيشن 5 وبعد الحصول على هذه القائمة يمكنكم الإستمتاع بالألعاب حتى على البلايستيشن 4 وهو أمر يحاول البعض إستغلاله.

البعض يقوم ببيع خدمة تقتضي إعطائكم لمعلومات الحساب الخاص بكم لأحد مالكي البلايستيشن 5 بحيث يقوم بتسجيل الدخول بحسابكم على البلايستيشن 5 لتمكينكم من الحصول على ألعاب القائمة وبدأ اللعب على البلايستيشن 4 الخاص بكم وهي ممارسة قامت سوني بالرد عليها من خلال حظر مقدّمي هذه الخدمة بشكل دائم بينما اللاعبون الذين إستغلوا هذه الخدمة حصلوا على حظر لمدة شهرين.

أجهزة الجيل الجديد تحقق افتتاحية جيدة في السوق الإسباني

حققت أجهزة الجيل الجديد Playstation 5 و Xbox Series X افتتاحية مبيعات جيدة للغاية في السوق الإسباني، و بحسب Vandal فقد تمكن البلايستيشن5 من بيع 43 ألف وحدة متفوقًا على البلايستيشن4 الذي باع 38 ألف وحدة، فيما نجحت أجهزة Xbox Series في بيع 14 ألف وحدة، بتراجعٍ طفيف عن Xbox One الذي باع 15 ألف وحدة في إطلاقه.

afk gamers | لماذا تعد لعبة counter-strike أم ألعاب المنافسة الـ "competitive"

لعبة كاونتر سترايك

هي لعبة SHOOTING ثلاثية الأبعاد من نوع التصويب من المنظور الأول او FPS، اللعبة عبارة عن فريق من الإرهابيين بواجههم فريق من مكافحة الإرهاب ، و تعد اللعبة أم ألعاب الشوتينغ ولازالت من أفضل الألعاب.

تم إطلاق أول لعبة كاونتر سترايك في عام 1999 كنمطٍ أو مودٍ للعبة هالف لايف حيث لاقت اقبالًا كبيرًا من قبل لاعبي الهالف لايف حتى أصبح البعض يدخلون للعبة ويتركون كل القصة ونمط لعب الهالف لايف ويتجهون إلى الكاونتر كأنها لعبةً منفصلةً تمامًا عنها، وعندما رأى صُنَّاع الهالف لايف هذا الإقبال الشديد والنجاح الذي حققه هذا المود قاموا بتطويره وتجهيزه ليعمل بشكلٍ منفصلٍ عن الهالف لايف وأطلقوا اللعبة في عام 2000 وسموها Counter-Strike 1.0 حيث قامت هذه اللعبة بتعريف ألعاب المنافسة (Competitive) كونها أول لعبةٍ في هذا المجال سمحت بالمنافسة بين لاعبين مختلفين، ولكنها كانت تدعم اللعب على الشبكات المحليَّة فقط (Lan Network).

في عام 2003 قامت الشركة المطورة للعبة أضخم تحديث للعبة حيث أضافت قناصات ودرع حماية ونظام رسوميات مختلف.

بعد ذلك قامت الشركة بإطلاق لعبة Counter-Strike Source عام 2004 بمحرك السورس الجديد الذي قاموا بتطويره، حيث حسَّن هذا المحرك من أداء اللعبة ورسومياتها ولكن لاعبي الإصدار السابق للكاونتر كانوا متعلقين باللعبة القديمة لدرجة أن غالبيتهم لم تنتقل إلى الإصدار الحديث للعبة في الفترة الأولى من إصدارها.

في 2012 قامت الشركة بإصدار الجزء الأحدث من اللعبة الذي ما زال الأحدث حتى الوقت الحالي وهو Counter-strike Global Offensive الذي أعلن بداية حقبةٍ جديدةٍ في كاونتر سترايك واستخدم محرك رسومياتٍ جديدٍ كليًّا، وما زالت هذه اللعبة من أوائل الألعاب ذات نمط اللعب المتعدد من حيث عدد اللاعبين.

 

كانت لعبة كاونتر سترايك أكثر لعبة تجذب اللاعبين الغشاشين من أول إصدار لها، في اللعبة يعتبر الغشاشون كالمخترقين.

الحلقة السابقة

في حلقة هذا الأسبوع من AFK GAMERS| لماذا تعتبر لعبة League of legends أحد أفضل الألعاب على الإطلاق