أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

تُجري شركة “Salesforce” محادثات لشراء تطبيق المراسلة في مكان العمل “Slack”، إذ تسعى لتوسيع عروضها الموجهة للشركات.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، يأتي عرض “Salesforce” في الوقت الذي تكافح فيه “Slack” للاستفادة بصورة كاملة من التحول إلى العمل عن بُعد الذي تكرّس إبّان جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك في مواجهة المنافسة الشرسة من خدمة “Teams” التابعة لشركة مايكروسوفت، وغيرها من تطبيقات العمل الاخرى.

وقالت المصادر لـ”رويترز” أنّ “شركة Salesforce ترى في الاستحواذ المحتمل امتداداً منطقياً لعروض مؤسستها. ولا يمكن معرفة السعر الذي عرضته لشراء Slack”.

ووفقاً لـ”رويترز”، فإنّ “Salesforce ستدفع نقداً للصفقة، بدلاً من استخدام أسهمها كعملة”، مشيرة إلى أنه “في حال اختتمت المفاوضات بنجاح، فقد يُعلن عن الصفقة قبل أن تعلن Slack عن أرباحها الفصلية في 9 كانون الأول/ ديسمبر المقبل”.

وقفزت أسهم Slack بنسبة 24% إلى 36.58 دولاراً أمريكياً، مما منح الشركة قيمة سوقية قدرها 21 مليار دولار أمريكي، في حين تراجعت أسهم شركة “Salesforce” بنسبة 2.7%، وذلك بعد أن ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في بادئ الأمر أن الشركتين قد أجرتا محادثات بشأن الصفقة.

واستفادت “Slack” من تزايد اعتماد الشركات على أنظمة تقنية المعلومات لإبقاء عمالها على تواصل أثناء الوباء.

وبحسب شركة تحليلات التطبيقات ” Sensor Tower”، فقد ثُبِّت تطبيق “Slack” نحو 12.6 مليون مرة حتى الآن منذ بداية العام الحالي، وذلك بزيادة تقارب 50% مقارنةً بالمدة ذاتها من عام 2019.

غير أنّ التداعيات الاقتصادية لتفشي “كورونا”، أجبرت “Slack” على منح تخفيضات وخصم في الدفع للعديد من عملائها الذين اضطروا إلى إجراء تخفيضات في التكاليف.

وسعياً إلى توفير المال، تحولت بعض الشركات أيضًا إلى خدمة (Teams) من مايكروسوفت، التي تتوفر ضمن حزمة البرامج المكتبية من مايكروسوفت.

ومع تباطؤ نمو عائدات “”Slack ، كانت “Salesforce” تزدهر مالياً خلال الوباء، وقد رفعت توقعات إيراداتها السنوية في شهر آب/ أغسطس الماضي، حيث أدى الوباء إلى زيادة الطلب على برامج الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تدعم العمل، والتجارة عن بُعد.

وعززت “Salesforce” أعمالها السحابية من خلال عمليات الاستحواذ، وقد أنفقت أكثر من 16 مليار دولار العام الماضي مع اشتداد المنافسة مع شركات، مثل: أوراكل الأمريكية، و”SAP” الألمانية.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.