أخبار الآن | الولايات المتحدة – thevergecbsnews

منع موقع “يوتيوب” محطّة “أو إيه إن إن” التلفزيونية المؤيدة للرئيس الأمريكي المنتهية صلاحيته دونالد ترامب، من بث أي فيديو جديد على موقعها لمدّة أسبوع، وحرمانها من العائدات المالية لصفحتها.

وتأتي هذه الخطوة بعدما بثّت المحطة مقطع فيديو عن “كورونا”، جرى تصنيفها في خانة الفيديوهات المضللة.

وذكرت آيفي تشوي المتّحدثة باسم “يوتيوب”، في بيان “منذ بداية هذه الجائحة، عملنا على منع انتشار المعلومات الخاطئة الضارّة المرتبطة بكورونا على يوتيوب”.

وأضافت: “بعد مراجعة دقيقة، أزلنا مقطع فيديو نشرته أو إيه وأصدرنا إنذاراً للقناة لانتهاكها سياسة المعلومات الخاطئة حول كورونا، والتي تحظر المحتوى الذي يدّعي أن هناك علاجاً مضموناً للمرض”.

وأشارت تشوي إلى أنه “بسبب ارتكاب القناة التلفزيونية انتهاكات متكرّرة لسياسة المعلومات المضلّلة المتعلّقة بكورونا، فقد قرّر يوتيوب حرمانها موقتاً من العائدات المالية المتأتية من مشاهدة المواد المنشورة على صفحتها”.

ويعدّ هذا الإنذار الذي يوجّهه “يوتيوب” إلى هذه القناة هو الأول، ما يعني أنّها إذا حصلت على إنذارين آخرين يتم حذفها تلقائياً.

ويتعيّن أيضاً على القناة أن تثبت لـ”يوتيوب” أنّها حلّت المشكلات التي أخطرها بشأنها إذا ما أرادت أن تتمكن مجدّداً من تحقيق عوائد مالية من مقاطع الفيديو المنشورة على صفحتها.

لقاح فايزر ضد كورونا.. ما مدى فاعلية هذا اللقاح؟ وهل هناك أعراض جانبية له

لقاح فايزر ضد كورونا.. ما مدى فاعلية هذا اللقاح؟ وهل هناك أعراض جانبية له.. سؤال يخطر ببال الكثيرين. مع إعلان شركة فايزر وبيونتيك عن لقاحهما الجديد ضد فيروس كورونا المستجد، وتأكيدهما أنهما قد تحصلان خلال الشهر المقبل على موافقة الهيئات التنظيمية الأمريكية والأوروبية على الاستخدام الطارئ للقاحهما لكوفيد-19 بعدما أظهرت نتائج التجارب النهائية أن نسبة نجاح اللقاح 95 بالمئة وعدم وجود أعراض جانبية خطيرة له، تطرح بعض التساؤلات حول فاعلية اللقاح وأعراضه الجانبية وغيرها.